الرئيسية 5 تكنولوجيا 5 بدوي: إصدار البطاقة الوطنية البيومترية قبل نهاية جانفي

بدوي: إصدار البطاقة الوطنية البيومترية قبل نهاية جانفي

نسرين لعراش

أعلن وزير نور الدين بدوي، وزير الداخلية والجماعات المحلية، أنه سيتم إطلاق إصدار البطاقة الوطنية البيومترية الالكترونية قبل نهاية شهر جانفي الجاري.

وأكد بدوي، الأربعاء 13 جانفي، بالجزائر العاصمة عقب زيارة إلى المؤسسة الخاصة الجزائرية “أش بي تكنولوجي” المتخصصة في إنتاج مختلف أنواع البطاقات الالكترونية أن “البطاقة الوطنية البيومترية الالكترونية أنجزت وسنطلق إصدارها للجمهور العريض قبل نهاية الشهر الجاري”، مضيفا أن زيارة المؤسسة الخاصة “أش بي تكنولوجي” هو رسالة نريدها قوية لنتدعم بالكفاءات والمؤسسات العمومية والخاصة الجزائرية المبدعة.

وتمكنت أش بي تكنولوجي، من تصنيع بطاقات الكترونية بمعايير دولية وتمكنت من تصديرها نحو دول أوروبية وافريقية.

وأضاف بدوي، أن الحكومة قررت جعل سنة 2016 سنة الرقمنة والبيومترية وبالتالي إطلاق تصور في إطار شراكة عمومية وخاصة “رابح-رابح”.

واستطرد بدوي، أن الهدف على المدى المتوسط، هو تمكين الجزائر من قدرات تسمح بالاعتماد على النفس من خلال إعداد إستراتجية تقوم على المؤسسات الجزائرية العمومية والخاصة لتحقيق برنامج الحكومة.

وتشمل الخطة الحكومية يقول بدوي خلال العام الجاري ، إصدار رخصة السياقة الالكترونية البيومترية في حدود نهاية 2016.

وعرضت شركة “أش. بي. تكنولوجي” نموذج عن رخصة السياقة البيومترية من تصميم هذه المؤسسة التي تأسست عام 2004 ومقرها المنطقة الصناعية للرويبة.

وتتوفر على قدرات إنتاج تقدر بـ150.000 بطاقة الكترونية/اليوم وأكثر من 100 مليون /السنة.

وتنتج مؤسسة أش بي، البطاقات الذكية في بيئة مؤمنة (بطاقات الهواتف النقالة سيم وبطاقات بنكية وبطاقات القرض وبطاقات الوفاء وبطاقات الهوية)، ومن بين زبائن الشركة يتواجد متعاملو شبكات الهاتف النقال والمؤسسات والبنوك في الجزائر وفي الخارج لاسيما في أوروبا وإفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم