الرئيسية 5 الجزائر 5 بدوي: البطاقة البيومترية للمترشحين للباكالوريا ستكون جاهزة بنهاية افريل

بدوي: البطاقة البيومترية للمترشحين للباكالوريا ستكون جاهزة بنهاية افريل

وليد أشرف

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي، السبت 12 مارس، بالجزائر العاصمة أنه سيتم مع نهاية أفريل القادم الانتهاء من عملية انجاز وتسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية الخاصة بالمترشحين لشهادة البكالوريا.

وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش الزيارة التى قادته رفقة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت الى المركز الوطني للمستندات والوثائق المؤمنة بالحميز أنه سيتم الانتهاء مع نهاية شهر أفريل من عملية انجاز وتسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا.

وعرفت عملية تسليم بطاقة التعريف الوطنية البيومترية، تأخرا بسبب عدم التنسيف بين مصالح الحالة المدنية على مستوى البلديات ومصالح وزارة التربية.

وقال بدوي، إن العملية تتم في ظروف طبيعية وعادية، و88 % من الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا ملفاتهم موجودة على مستوى مركزي الوثائق البيومترية المؤمنة على مستوى الجزائر العاصمة والأغواط لانجاز هذه البطاقات.

وأكد الوزير أن العمل في هذا الملف يتم في تناغم وتناسق تام و كامل، بين القطاعات المعنية، لاسيما مصالح قطاعي الداخلية والجماعات المحلية والتربية الوطنية.

وأبرز الوزير أن بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية هي “أساس  الإدارة الالكترونية، وأن إدراجها لفائدة الطلبة المترشحين لاجتياز شهادة البكالوريا تهدف، لاسيما إلى تأمين هذه الشهادة.

وأشار بدوي، إلى وجود تنسيق بين وزارتي الداخلية والتربية الوطنية في إطار إعداد هذه البطاقات لتفادي أي تأثيرات بسيكولوجية، على نفسية الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا خاصة الذين لايملكون جوازات سفر بيومترية.

وبخصوص فئة الطلبة الأحرار المترشحين للبكالوريا، كشف بدوي أنه سيتم القيام بعمل جواري مع مدراء التربية على المستوى المحلي والاتصال خلال الأيام القليلة القادمة بهذه الفئة من الطلبة عبر رسائل نصية قصيرة (عن طريق هواتفهم).

وأكدت بن غبريت أن تواجد ملفات انجاز بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الخاصة بالطلبة المتمدرسين المترشحين لشهادة البكالوريا بمركز انتاج الوثائق المؤمنة وصلت في بعض الولايات إلى 100% وأنه تم أيضا تسجيل ملفات لمترشحين أحرار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم