الرئيسية 5 اتصال 5 بدوي: الجزائر لن تتسامح مع من يريد التلاعب بأمنها واستقرارها
بدوي
نورالدين بدوي

بدوي: الجزائر لن تتسامح مع من يريد التلاعب بأمنها واستقرارها

إبراهيم لعمري

نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم السبت بالجزائر العاصمة المعلومات المغلوطة التي سوقت لها منظمات دولية بخصوص تكفل الجزائر بملف المهاجرين غير الشرعين، مؤكدا في هذا السياق أن الجزائر دولة ذات سيادة ولا تتسامح مع من يريد التلاعب بأمنها واستقرارها خاصة وأن عدد من المجموعات الإجرامية توغلت في أوساط المهاجرين غير الشرعيين.

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية في تصريح للصحافة على هامش اليوم الإعلامي حول حرائق الغابات، إن الدولة الجزائرية لها قيم الإنسانية والتكافل بين جميع أبنائها دون إستثناء.

وفي رد حول تصريحات منظمات بأن الجزائر أساءت للمهاجرين على أراضيها، نفى بدوي ذلك نفيا قاطعا، مؤكدا أن الجزائر تعاملت مع الملف بشكل إنساني، مؤكدا في نفس السياق  أن الجزائر أرض طيبة، وضحت بالنفس والنفيس في سبيل إعادة السكينة والأمن والطمأنينة لربوعها كافة.

وذكر وزير الداخلية، أن المصالح الأمنية كشفت  عناصر ينشطون ضمن مجموعات إجرامية دخلو الجزائر ضمن قوافل المهاجرين غير الشرعيين تم توقيفها وهي محل تحقيق من طرف العدالة كان هدفها تهديد البلاد .

وكشف الوزير عن التعاون القائم مع وكالة الفضاء الجزائرية، لاستغلال القمر الصناعي “ألكوم سات 1” لبث الصور ومكافحة حرائق الغابات، مشيرا أن الجزائر شهدت سنة 2017 على غرار العديد من دول العالم، رقم قياسي من حرائق الغابات بلغ 2998 حريق، في 38 ولاية عبر الوطن موضحا خلال كلمة له بمناسبة الملتقى الوطني حول الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، أن الحرائق التي مست الجزائر تسببت في تسجيل 3 وفيات، إضافة إلى خسائر مادية معتبرة وكذا خسارة العديد من الغطاء الغابي، مؤكدا بأن ما شهدته الجزائر لم يكن منعزلا بل مس العديد من دول العالم، خاصة في أوروبا وأمريكا.

وكشف الوزير،أن الخسائر العالمية قدرت بـ 170 مليار دولار، ليعترف بأن عدد معتبر من الحرائق تمت بفعل فاعل، لأهداف استغلال مخلفات الغابات في الربح السريع (بيع الفحم)، حيث تم تقديم المتورطين للعدالة، أما عن الإجراءات المتخذة لهذه السنة، أعلن بدوي عن تزويد الحماية المدنية بـ 15 رتل متنقل تضاف إلى 22 رتل موجودة حالية، إضافة إلى البدء التدريجي في استغلال الوسائل الجوية لمكافحة الحرائق.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم