الرئيسية 5 الجزائر 5 بدوي: القانون الجديد سيكون بالمرصاد للاحزاب المناسباتية

بدوي: القانون الجديد سيكون بالمرصاد للاحزاب المناسباتية

ريم بن محمد

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، الأحد 15 جانفي، كافة الشركاء السياسيين إلى جعل المواعيد الانتخابية المقررة خلال سنة 2017 محطة لإبراز قوة الجزائر واستقرارها ووحدة شعبها وتلاحمه أمام العالم”.

وأنتقد وزير الداخلية الأحزاب المناسباتية التي لا تظهر سوى للتعبير عن مقاطعة الانتخابات، مؤكدا أن قانون الأحزاب الجديد المنبثق عن الدستور الجديد الذي سينزل قريبا إلى البرلمان، سيكون لها بالمرصاد.

وقال بدوي في رده على انشغالات نواب لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني خلال مناقشة قانون تسوية الميزانية لسنة 2014: “أدعو كافة الشركاء السياسيين إلى استغلال المواعيد الانتخابية المقررة سنة 2017 كمحطة تجند فيها كامل الإمكانيات لنبرز فيها للعالم قوة الجزائر واستقرارها ووحدة شعبها وتلاحمه”.

وأشار بدوي إلى أن “إعطاء ديناميكية للحياة السياسية هي من مسؤولية الأحزاب السياسية “، موضحا أنه “يجب تمرير رسائل قوية للعالم خلال الموعدين القادمين (الانتخابات التشريعية والمحلية)، رسائل مفادها “أننا أقوياء وان الجزائر ضامنة لمستقبلها”.

وأبرز بدوي العديد من مشاريع القوانين المنبثقة عن التعديل الدستوري الأخير والتي تعكف مصالحه، على إعدادها مثل قانون الأحزاب وقانون الجمعيات وقانون البلدية التي “ستأتي بنظرة جديدة تماشيا مع روح التعديل الدستوري”.

وأشار إلى أن هذه القوانين “ستنزل إلى البرلمان قريبا” وأنه تم على مستوى وزارة الداخلية “إعطاء تعليمات للعمل والتواصل مع المنتخبين، سواء على المستوى المركزي أو المحلي” . موضحا أنه “لا يمكن تحقيق التنمية والتقدم والازدهار دون تحقيق الأمن والاستقرار الذي جاء بفضل حنكة وحكمة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة من منطلق قيم المصالحة الوطنية والتي يجب اليوم مواصلة تكريس قيمها لدى الأجيال الجديدة الصاعدة من الشباب والأطفال”.

كما دعا في نفس الإطار إلى “ضرورة توعية المواطن بشأن مختلف التهديدات الأمنية التي تحيط بجوار الجزائر على خلفية الوضع القائم في دول الجوار”، مؤكدا أن مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع المدني “ستواجه بالمرصاد كل من يحاول المساس بأمن واستقرار البلاد”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم