الرئيسية 5 الجزائر 5 بدوي يدعو النواب الجدد إلى الالتزام بخدمة المواطن

بدوي يدعو النواب الجدد إلى الالتزام بخدمة المواطن

إبراهيم لعمري

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين  بدوي، الجمعة 5 مايو، المنتخبين الفائزين بتشريعيات 4 ماي إلى ضرورة العمل بكل مسؤولية لتجسيد طموحات الشعب من خلال تنفيذ البرامج والاقتراحات التي عرضت  خلال الحملة الانتخابية .

وقال الوزير بدوي في ندوة صحفية عقب عرضه للنتائج المؤقتة لتشريعيات 4 مايو، إنه من واجب الفائزين العمل بكل روح مسؤولية وجهود لتجسيد طموحات الشعب الجزائري وذلك من خلال تطبيق الاقتراحات والبرامج التي قدموها وعرضوها طيلة  أيام الحملة الانتخابية وبعد أن ذكر في هذا الإطار بأن الحكومة ستعمل على منح مكانة أقوى للشعب والمنتخب في مشروع قانوني البلدية والولاية، عبر عن تفاؤله أن تكون مشاركة  أكبر للمواطن في الاستحقاقات القادمة.

وأبرز بدوي، أن الشعب الجزائري أصبح يدرك مكانته في تحرير الوعي السياسي، مؤكدا أن المواطن الجزائري طموح ومن حقه أن ترقى طموحاته إلى الأسمى مضيفا أن المشاركة الايجابية للشعب الجزائري كانت بمثابة رسائل قوية للمشككين.

وفي رده عن سؤال بخصوص منع بعض المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي بولاية  تمنراست أوضح أن مشاركة مواطني هذه الولاية كانت قوية وبكل مرونة مبرزا أنه  بخصوص دعاة مقاطعة الانتخابات التشريعية وكذا بعض الشباب الذين عبروا عن  أنفسهم في مواقع التواصل الاجتماعي لم يقف أحد في وجهم لان قوة  الجزائر في قوة الحريات التي تضمنها قوانينها في مقدمتها الدستور.

وإجابة عن سؤال تعلق بتأخر مصالحه في إعطاء نسبة المشاركة في هذه التشريعيات رد  بدوي قائلا: “التأخر في الكشف عن نسبة المشاركة راجع للتأخر المسجل  في بعض الولايات ونحن بدورنا لا نستطيع منح نسبة المشاركة على المستوى الوطني  بدون عد نسبة هذه الولايات”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم