الرئيسية 5 الجزائر 5 بدوي: 2018 ستكون سنة بطاقة ترقيم السيارات ورخصة السياقة البيومترية

بدوي: 2018 ستكون سنة بطاقة ترقيم السيارات ورخصة السياقة البيومترية

ريم بن محمد

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي أن 2018 ستكون سنة تجسيد مشروع البلدية الالكترونية واستخراج رخصة السياقة البيومترية وبطاقة ترقيم السيارات الإلكترونية.

وأوضح الوزير في برنامج خاص لإذاعة الجزائر الدولية أن السنة الحالية شهدت الانتهاء من مشروع رخصة السياقة البيومترية وكذا التجارب الخاصة ببطاقة ترقيم السيارات الإلكترونية، وسيتم وضعهما حيز الخدمة في سنة 2018.

وقال بدوي :” نريد أن نمر في 2018 إلى السرعة القصوى في تحديث الإدارة من خلال تجسيد مشروع البلدية الإلكترونية بعد أن شرعنا في تطبيقه تجريبيا عبر  بلديات بالجزائر العاصمة.كما نهدف أيضا لاستكمال مشروع الشباك الالكتروني الموحد الذي بدئ العمل فيه عبر بعض بلديات العاصمة على أن يتم تعميمه على كل بلديات الوطن خلال السنة المقبلة”.

وتم منذ الشروع في العملية تسليم نحو 12 مليون جواز سفر بيومتري وأكثر من سبعة ملايين بطاقة تعريف بيومترية حتى نهاية العام الحالي.

ودعا وزير الداخلية المواطنين للتقرب من البلديات لتسلم بطاقاتهم البيومترية الجديدة “لأنها مهمة تحتوي على عدة تطبيقات سيتم العمل بها مستقبلا خدمة للمواطن” حسب تعبيره.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم