الرئيسية 5 الجزائر 5 برلمان: أويحي يعين حداد على رأس قائمة تيزي وزو

برلمان: أويحي يعين حداد على رأس قائمة تيزي وزو

وليد أشرف

(info- aljazairalyoum) سيقود رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد قائمة التجمع الوطني الديمقراطي في الانتخابات التشريعية القادمة بولاية تيزي وزو.

وقال مصدر رفيع لـ”الجزائر اليوم”، إن الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي، قرر تعيين على حداد على رأس قائمة الحزب في سباق التشريعيات القادمة، وتم تعيين رئيس شركة صياد المتخصصة في قطع الغيار والموزع الحصري لعلامة مونرو بالجزائر في المرتبة الثانية.

وأضاف مصدر “الجزائر اليوم”، أن  رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، كان على وشك تقديم قوائم حرة في كل ولاية تتضمن أعضاء المنتدى لتشكيل كتلة في البرلمان القادم في إطار إستراتجية تحضير الرئاسيات، ولكن جهات نافدة في الدولة نصحته بالترشح ضمن قوائم أحزاب السلطة وهي التجمع الوطني الديمقراطي وجبهة التحرير الوطني وحزب الحركة الشعبية الجزائرية.

وتوقع المصدر أن لا يقل عدد المرشحين من بين أعضاء منتدى رؤساء المؤسسات بـ60 مرشحا في التشريعيات القادمة ضمن قوائم حزبية وخاصة بالولايات الكبرى التي تعرف نشاطا اقتصاديا كبيرا على غرار العاصمة الجزائر والبليدة ووهران ومستغانم، تيارت، بسكرة، عنابة بجاية وتيزي وزو.

يذكر أن “الجزائر اليوم” كشفت في أكتوبر الفارط، أن رئيس منتدى رؤساء المؤسسات وضع ميزانية ضخمة في إطار سعييه للفوز بعدد كبير من المقاعد البرلمانية تسمح له بتشكيل كتلة برلمانية تمكنه من التحضير الجيد للانتخابات الرئاسية في 2019.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم