الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 برنامج عدل 2001: برنامج الكتروني لتصنيف المكتتبين بهدف شفافية العملية

برنامج عدل 2001: برنامج الكتروني لتصنيف المكتتبين بهدف شفافية العملية

أحمد أمير

أعلن طارق بلعريبي، المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن “عدل”، أن الوكالة ستستعمل برنامجا إلكترونيا 100% في تصنيف مكتتبي عدل 2001 و2002، منعا لتدخل العامل البشري ومن أجل الشفافية المطلقة في العملية.

وكشف بلعريبي، الخميس 28 جانفي، خلال تقديم البرنامج الذي تم انجازه من طرف المهندسين التابعين للوكالة، أنه سيتم إدخال كل المعطيات الخاصة بالمكتتبين إلى قاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج، الذي يمكن بطريقة آلية بتصنيف المكتتبين بحسب الأولوية في تقديم الاكتتاب والموقع المختار وعدد أفراد العائلة والحالة الصحية لصاحب الطلب وحالات الإعاقات أو الأمراض المزمنة إن وجدت وبالنسبة للأمراض هي الحركة والنظر والأمراض المزمنة، ثم الأزواج والأزواج بأطفال ثم الأرامل والمعلقين بأطفال ثم العزاب، وتأخذ خيارات المكتتبين بشأن المواقع بحسب الأولوية في منح التخصيص المسبق الذي سيشرع فيه بداية من 8 فيفري القادم، فضلا عن العناصر العوامل المذكورة آنفا.

وتم وضع برنامج توزيع السكنات بحضور محضرين قضائين حرصا على العمل بنزاهة والشفافية وتنطلق العمل يوم ٨ فيفري باستعمال الرقم السري وكلمة المرور والعملية تأتي في 5 جويلية نفس العملية في تسليم أوامر الدفع الشطر الثالث والتخصيص المسبق تنطلق بـ1500 يوميا وترتفع مرحليا إلى 2500، وتعني العملية السكنات التي بلغت مرحلة 70٪‏.

وفصلا عن التخصيص المسبق سيتم تسليم أوامر الدفع الخاصة بالشطر الثالث.

وأكد بلعريبي، أن منح التخصيص المسبق سيكون على مستوى ملعب 5 جويلية.

وأضاف المتحدث أن العملية تشمل 20000 مستفيد من برنامج 2001و2002 في العاصمة و40000 مستفيد على المستوى الوطني، مشيرا إلى وجود بعض المواقع الجاهزة للتسليم مباشرة على غرار عنابة.

وبخصوص الولايات التي لا تتوفر على مكتتبين في برنامج 2001 سيتم الانتقال مباشرة إلى برنامج 2013.

وجدد بلعريبي تأكيده على دورية المراقبة مع مصالح أملاك الدولة والبطاقية الوطنية من اجل إسقاط كل مستفيد من أي شكل من أشكال معونات الدولة الموجهة في إطار السكن، مضيفا أن العام 2016 سيشهد تسليم كل البرامج التي انطلقت في 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم