الرئيسية 5 اتصال 5 بريد الجزائر يخفض مستويات السحب بسبب عطل تقني في نظامه المعلوماتي
بريد الجزائر
بريد الجزائر

بريد الجزائر يخفض مستويات السحب بسبب عطل تقني في نظامه المعلوماتي

ريم بن محمد

قررت المديرية العامة لبريد الجزائر، الأحد 15 أبريل، تخفيض مستويات السحب للزبائن ممن يملكون بطاقة ذهبية، من 50.000 دج في السابق إلى 5000 دج فقط بداعي تحديث نظام الاستغلال الجديد “آلتا فيستا”.

وقالت مصادر مطلعة من داخل بريد الجزائر، أن السبب الحقيقي يكمن في المشاكل العويصة الذي تعرض لها النظام الجديد خاصة وأنه لا يتوافق مع نظام بريد الجزائر الأسبق وأن جميع العمليات بين النظامين تعمل بشكل يدوي إلى اليوم، حيث يتم أي أخذ أقراص من النظام الجديد “آلتا فيستا” وإعادة برمجة “ديلفي” ويتم تحويل الملفات وإدخال البيانات بشكل يدوي في نظام المؤسسة القديم مما يرفع معامل تفاقم الخطأ البشري مثل ما حدث قبل أشهر أين تم سحب جميع سحوبات الزبائن من حسابهم مرتين.

ويضيف المصدر أن مؤسسة بريد الجزائر لم تكتفي بذلك، بل وبسبب اختلال نظامها الآلي الجديد “آلتا فيستا” وتوقفه عن إرجاع المبالغ التي خصمت من الصراف الآلي عن طريق الخطأ دونما تزويد الزبون بأمواله حيث كانت في السابق تعيد الأموال بشكل تلقائي في غضون 3 إلى 4 أيام على أكثر تقدير من طرف مصالح بريد الجزائر.

وتشدد المراسلة التي بحوزة :الجزائر اليوم”، والموجهة إلى مدراء مكاتب البريد على ضرورة مراقبة كل العمليات بعد 48 ساعة من القيام بأي عملية سحب.

بريد الجزائر

بريد الجزائر

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم