الرئيسية 5 اتصال 5 بعيدا عن التحالفات: عمارة بن يونس يدعم العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة

بعيدا عن التحالفات: عمارة بن يونس يدعم العهدة الخامسة للرئيس بوتفليقة

إبراهيم لعمري

كشف رئيس حزب الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس عن دعم تشكيلته السياسية لترشح عبد العزيز بوتفليقة لعهدة رئاسية خامسة وهي مساندة كما قال مستقلة من أي تحالف حزبي .

وقال عمارة بن يونس الذي بدى خلال الأشهر الماضية الأكثر تحفظا في قضية الحديث عن الرئاسية ودعم العهدة الخامسة على عكس أحزاب المولاة بأن قرار دعم الرئيس بوتفليقة يتم اتخاذه بشكل نهائي من قبل المجلس الوطني للحركة خلال الأيام القادمة مشيرا أيضا إلى مواقف الحركة الشعبية في دعم الرئيس خلال مرضه سنة 2013 .

وأكد بن يونس بأن حزبه كان الوحيد الذي دافع عن بوتفليقة خلال مرضه من منطلق ما اسمه بـالرجلة والنيف  قائلا “الأمبيا ساندت بوتفليقة وهو في كامل صحته فكيف لا تسانده في مرضه، كما أبدى بن يونس رفضه لأي مزايدة في هذا الموضوع. مؤكدا بأن بوتفليقة الذي كان قد ترشح في عهداته الأربعة السابقة كمرشح حر للرئاسيات هو رئيس كل الجزائريين، وليس رئيس حزب واحد في إشارة إلى الآفلان .

ولم يتردّد عمارة بن يونس في انتقاد المعارضين للعهدة الخامسة، مؤكدا بأنه ليس من حق أي حزب أو شخصية أو مؤسسة سياسية منع بوتفليقة من الترشح لعهدة جديدة، مؤكدا بان المجلس الدستوري وحده له حق القرار في هذه القضية ولم يستثن عمارة بن يونس المعارضة من الانتقاد، مؤكدا أن الذين يتحدثون اليوم عن رفضهم للعهدة الخامسة كانوا ضد الرابعة و قبلها الثالثة و الثانية و لكننا لم نرهم يتقدّمون يوما للترشح للرئاسيات، بل كان شغلهم الشاغل حسب بن يونس التأسيس لجبهة ضده مبرزا  بأن تلك الأحزاب لا تملك في الواقع قاعدة شعبية تأهلهم للوقوف مقابل بوتفليقة الذي يقولون بأنه عاجز مؤكدا “هم لا يترشحون لأنه لا حظوظ لهم في صناديق الانتخابات “.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم