الرئيسية 5 اتصال 5 بـوتفـليقـة يستـقبـل المستشـارة الألمـانية أنـجــيلا مــيـركـل

بـوتفـليقـة يستـقبـل المستشـارة الألمـانية أنـجــيلا مــيـركـل

الجزائر اليوم

استقبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة،الاثنين بالجزائر العاصمة، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تقوم  بزيارة رسمية الى الجزائر.

وجرى اللقاء بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى ووزير الشؤون الخارجية، عبد القادر مساهل ووزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الاقليم، نورالدين بدوي ووزير الصناعة والمناجم، يوسف يوسفي.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أوضحت أن زيارة السيدة ميركل الى الجزائر تندرج في  إطار التشاور الثنائي رفيع المستوى حيث تأتي “لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين الجزائر وجمهورية ألمانيا الفيدرالية التي تشهد تطورا، معتبرا في  كافة المجالات اذ تجسدت أساسا في عديد الزيارات المتبادلة بين المسؤولين السامين لكلا البلدين”.

كما  أن لقاء القمة هذا سيكون “فرصة جديدة حتى يتواصل التشاور والتفكير القائم منذ زمن طويل بين البلدين حول ترقية  الحوار السياسي الثنائي والتركيز على إقامة شراكة ثنائية اقتصادية و تجارية  هامة ستتوسع و تتعمق خلال الفترة المقبلة”.

ومن جهة أخرى، “سيتبادل الطرفان وجهات النظر حول المسائل الكبرى ذات الاهتمام  المشترك لاسيما الأزمة في ليبيا و قضية الصحراء الغربية والوضع في مالي وفي  منطقة الساحل و كذا الشرق الاوسط ويواصلان التشاور حول المسائل الشاملة على غرار الهجرة والإرهاب العابر للحدود”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم