الرئيسية 5 الجزائر 5 بكالوريا: فتح التسجيلات للحصول على بطاقة التعريف البيومترية

بكالوريا: فتح التسجيلات للحصول على بطاقة التعريف البيومترية

ريم بن محمد

دعت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، الطلبة المقبلين على البكالوريا دورة 2017، تسجيل طلب الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية على موقع الوزارة، في الفترة الممتدة ما بين 18 ديسمبر و21 جانفي 2017.

وأوضحت الوزارة في بيان لها “في إطار مساعي الحكومة لتفعيل الخدمات الإلكترونية عن بعد، تدعو وزارة الداخلية والجماعات المحلية جميع الطلبة المقبلين على شهادة البكالوريا دورة 2017 لتسجيل طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر موقع الوزارة  (www.interieur.gov.dz)”.

وأكدت الوزارة أنه “كخطوة أولى إلزامية يقوم المترشح بإدخال رقم الحساب الذي تم التسجيل به بموقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات (ONEC) للمرور إلى مرحلة التسجيل” .

وأبرزت الوزارة في هذا الإطار مرحلة التسجيل وفقا لحالة المترشح، فبالنسبة للطلبة الذين اودعوا طلبا ولم يحصلوا بعد على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية، يقوم المترشح بإدخال رقم التسجيل المطبوع على وصل إيداع طلبه، وهذا بهدف تسريع عملية إنتاج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية.

أما بالنسبة للطلبة الحائزين على جواز سفر بيومتري، “يقوم المترشح بإدخال رقم جوازه, ورقم تعريفه الوطني وبلدية إقامته التي سيستلم منها بطاقة التعريف البيومترية”.

وأضاف البيان أن بالنسبة للطلبة الذين لا يملكون أي وثيقة بيومترية، فيقوم المترشح بطلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عبر موقع الوزارة المذكور أعلاه، وبعد تلقيه رسالة نصية قصيرة أو استدعاء يتوجه المترشح إلى بلدية إقامته لاستكمال إجراءات أخذ البيانات البيومترية.

وبمجرد انتاج بطاقة التعريف البيومترية يتلقى المترشح رسالة نصية، تعلمه عن تاريخ ومكان سحبها.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم