الرئيسية 5 اتصال 5 بلعباس يسعى لإضافة الثانية وتكرار سيناريو 91
موبيليس

بلعباس يسعى لإضافة الثانية وتكرار سيناريو 91

إعداد: وحيد جودي

يسعى فريق اتحاد بلعباس إلى إضافة الكأس الثانية، عندما يواجه شبيبة القبائل غدا الثلاثاء، وبالتالي تكرار سيناريو لقاء91 التي فازت العقارب على الجياسكا أفضل فريق في الدوري ،لكن رفقاء الدولي تلمساني رفعوا التحدى واطاحو بالكناري، رغم الأسماء اللامعة التي كانت تزخر  بها آنذاك .

 

الاتحاد عاد إلى الواجهة ووصل مرتين على التوالي إلى المربع الذهبي

عادت بقوة اتحاد بلعباس في السنوات الأخيرة إلى واجهة الكأس، وهذا ما تبرزه الأرقام ،حيث بلغ مرتين على التوالي المربع الذهبي، وهذا في عام 2016،وخسر أمام شباب بلوزداد بصعوبة وبركلات الترجيحية، والثانية الموسم الماضي أمام نصر حسين داي بهدف لصفر بعد الوقت الإضافي.

 

الاتحاد فاز بكأس واحدة

المعروف عن اتحاد بلعباس أنه بلغ مرة واحدة النهائي، وفاز به أمام شبيبة القبائل بثنائية مقابل صفر سجلها تلمساني والوحلة ،بلاعبين كان البعض منهم النواة الأساسية للمنتخب في  شاكلة الحارس بن عبد الله عبد السلام الذي بدون شك يتذكر النهائي، رغم أن الاتحاد لم يكن مرشحا في البداية للتتويج .

 

بن عبد الرحمان ولقرع خسرا النهائي أمام شبيبة القبائل

ما يميز نهائي هذا العام هو ضم الاتحاد للاعبان  خسرا النهائي أمام شبيبة القبائل في 2011،عندما كانا ينشطان في اتحاد الحراش، ويتعلق الأمر بمحمد لقرع والمدافع  فارس بن عبد الرحمان  ،وهي فرصة لهما للثار لنفسهما ،باعتبار أن الوضعية مواتية أمام الفريق الذي حرمهما من التتويج .

 

سوقار فاز بها مع فريقين مختلفين

إذ كان الثنائي المذكور قد خسرا النهائي، فإن اللاعب محمد سوقار فاز بها مرتين الأولى، لما كان لاعبا في اتحاد العاصمة، والثانية لما التحق بمولودية الجزائر، كما لعب على الأقل ثلاث نهائيات، ما يعني أن لديه خبرة في السيدة الكأس .

 

شريف الوزاني توج بها ثلاث مرات كلاعب ويريدها كمدرب

رغم أنه لم يفز بها كمدرب إلا أن  سي الطاهر شريف الوزاني، فاز بالكأس كلاعب مع مولودية وهران أمام اتحاد البليدة، وهو التتويج الأخير له، واعتزل الميادين فيما بعد وقبلها فاز بها في 84و85 ،ويبحث عنها كمدرب بعد أن انهزم في المربع الذهبي مرتين في ظرف سنتين .

 

الأنصار يتذكرون شباب الزاوية

تواجد فريق اتحاد بلعباس في النهائي، كان بعد أن تجاوز عقبات عدة أندية التي توصف بالصغيرة حتي بلغ الأدوار المتقدمة، حيث فاز على شبيبة الساورة في الدور الربع النهائي في بلعباس، قبل أن يزيح بصعوبة كبيرة شباب الزاوية، وهي المواجهة التي حتما ستبقى في أذهان لاعبي وأنصار العقارب، لان التأهل كان صعبا للغاية وجاء في الوقت بدل الضائع من اللقاء بهدف وقعه اللاعب ثابتي .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم