الرئيسية 5 الجزائر 5 بلقاسم ساحلي متهم بتحويل أموال الحزب لأغراض شخصية!

بلقاسم ساحلي متهم بتحويل أموال الحزب لأغراض شخصية!

أحمد أمير

وجه الأمين الوطني المكلف بالتنظيم في التحالف الوطني الجمهوري، لوزير الداخلية والجماعات المحلية، مراسلة تتضمن إخطاره بالمتابعة القضائية ضد الأمين العام للحزب ساحلي بلقاسم، بتهمة تحويل أموال واستعمال ممتلكات الحزب لأغراض شخصية.

وتشير المراسلة التي توجد نسخة منها بحوزة “الجزائر اليوم”، إلى ما وصفه الأمين الوطني المكلف بالتنظيم ” بالخرق الصريح للقانون” من طرف الأمين العام للحزب، مما دفعه إلى متابعته قضائيا أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس بتاريخ 21 جانفي 2016 تحت رقم 2650/16 بجريمة تحويل أموال واستعمالها لأغراض شخصية وتغيير وجهتها الصحيحة طبقا لأحكام المواد 53.54.62.79.80  من القانون العضوي المتعلق بالأحزاب السياسية.

وتم متابعة الأمين العام للحزب أيضا بجريمة التمويل الخفي للحزب وتبييض الأموال، طبقا لأحكام المواد 16-39 من قانون 06-01 المتعلق بالوقاية من الفساد ومكافحته، وذلك على اثر التعليمة التي وجهها لأعضاء المكتب الوطني ومنتخبي الحزب بتسديد التبرعات بشكل مباشر على مستوى المكتب الوطني مقابل وصل، أو صبها في حساب بريدي للكاتب المكتب الوطني.

ووجه الامين العام للحالف الوطني الجمهوري، تعليمة خاصة بجمع تبرعات من أجل دفع مستحقات تنظيم مؤتمر الحزب بتعاضدية عمال البناء بزرالدة في 2012.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم