الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بن جاب الله : قطار سريع بين الجزائر وقسنطينة ليس أولوية(فيديو)

بن جاب الله : قطار سريع بين الجزائر وقسنطينة ليس أولوية(فيديو)

ريم بن محمد

كشف المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله، أن الخط السريع الجزاٍئر العاصمة قسنطينة، لا يمثل أولوية بدون إعطاء تفاصيل.

وقال بن جاب الله، الأحد 2 أبريل في تصريحات إذاعية، إن التركيز حاليا على خط الجزائر-وهران، الذي سجل عمليات تحديث ستنطلق أشغال بين العاصمة والعفرون، على أن تنتهي الأشغال نهاية العام الجاري من أجل الوصول إلى خفض مدة الرحلة الجزائر وهران إلى 4 ساعات، بمعدل قطار كل ساعتين بسرعة 120 كم في الساعة.

وأشار بن جاب الله أن الخطوط الجديدة التي ستدخل حيز الخدمة على غرار خط وهران- سعيدة والتي ستنطلق تجاربه التقنية في الـ8 أفريل الجاري، بالإضافة إلى تزويد خط وهران-بشار بعربات إضافية وبرمجة قطارين في اليوم واستحداث خطوط جديدة أخرى للضواحي بكل من ولايات وهران، قسنطينة ،عنابة والجزائر العاصمة (محطة آغا –المطار).
تجارب تقنية على خط الجزائر تيزي وزو

أعلن بن جاب الله عن إطلاق التجارب التقنية للخط الجديد للسكة الحديدية الرابط الجزائر العاصمة بتيزي وز، الأحد 2 ابريل، تحسبا لانطلاق تشغيله الفعلي في الـ15 أبريل الجاري، ما سيسمح بالرفع من نسبة المسافرين بضواحي العاصمة من 6 إلى 8% سنويا.

وتدوم رحلة الجزائر تيزي وزو 1.45 سا على قطارات مكيفة ومريحة من نفس نوعية تلك التي تضمن خطوط الضواحي للعاصمة، وهي قطارات تصل سرعتها إلى 160كم/سا، إلا أنه وكمرحلة أولية سيتم تشغيلها بسرعة قصوى تصل إلى 120كم/سا وذلك بسبب تسجيل مشاكل مرتبطة بأرضية بعض المعابر.

وحافظت الشركة على سعر التذكرة القديم المقدر بـ 170دج وذلك لتعويض التأخير المسجل  في تجديد الخط مع ضمان ترقية الخدمات المقدمة للمسافرين.

وتم برمجة رحلات مباشرة من تيزي وزو نحو العاصمة بدءا من الساعة الـ6 صباحا وأخرى من الساعة الـ16سا إلى غاية الـ 18سا لنقل المسافرين في الاتجاهين. وستضمن قطارات أخرى ستضمن الرحلات طيلة اليوم مع تسجيل توقف في كل المحطات.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم