الرئيسية 5 اتصال 5 بن خلاف: “بوحجة لم يستقيل ولم يتوفى بل منع من الدخول إلى البرلمان بالقوة”
لخضر بن خلاف
لخضر بن خلاف

بن خلاف: “بوحجة لم يستقيل ولم يتوفى بل منع من الدخول إلى البرلمان بالقوة”

* تطبيق المادة 10 من النظام الداخلي للبرلمان لا محل له

وليد أشرف

وصف النائب عن حزب العدالة والتنمية، لخضر بن خلاف، ما حصل اليوم في البرلمان بالانقلاب كامل الأركان ضد رئيس هيئة دستورية وفي واضحة النهار.

وقال لخضر بن خلاف في تصريح لـ”الجزائر اليوم”، “إن المادة 10 التي بررت الفعل لا تنطبق على موضوع الحال، لأن السعيد بوحجة لم يمت ولم يستقيل ولا يوجد في حالة تنافى كما أنه في كامل قواه العقلية والجسدية”.

وأضاف بن خلاف، إن الذي حصل هو اعتداء بالقوة ومنع لرئيس المجلس الشعبي الوطني من دخوله إلى البرلمان بالسلاسل وتغيير أقفال أبواب الطابق الخامس ومنع لجميع العمال في الطابق الخامس من الوصول إلى مناصب عملهم وهو ما يعاقب عليه القانون، وهو موقف بلطجي غير قانوني وغير حضاري وغير أخلاقي، يستوجب تدخل السلطات العليا لوقف هذا الانزلاق الخطير والانحراف الذي يشكل سابقة ستكون عواقبها مدمرة للمؤسسات الدستورية في المستقبل القريب، مضيفا أن عملية الدوس على القانون والدستور في قلب المؤسسة التشريعية يعطي صورة مشوهة عن الجزائر لدى الرأي العام الدولي.

وندد بن خلاف بهذا الانحراف الخطير، وقال إن حزبه ضد الانقلابات وأنه مع استقرار المؤسسات وعدم تشويه الشخصيات النظيفة، محذرا من عواقب وخيمة البلاد في غنى عنها في الظروف العصيبة التي تمر بها.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم