الرئيسية 5 الجزائر 5 بن زعيم: قرار ولد عباس يسوق صورة سيئة عن الآفلان
لجنة الانضباط
ولد عباس

بن زعيم: قرار ولد عباس يسوق صورة سيئة عن الآفلان

إبراهيم لعمري

كشف عضو مجلس الأمة عن حزب جبهة التحرير الوطني عبد الوهاب بن زعيم، في رسالة موجهة للامين العام جمال ولد عباس، استعداده للمثول يوم الثلاثاء المقبل أمام لجنة الانضباط للحزب، المحال إليها بقرار من ولد عباس على خلفية مطالبته من رئيس الجمهورية بإقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت بعد ما آل إليه الوضع في  قطاع التربية على خلفية قرار عزل 19 ألف أستاذ.

ووصف السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، في رسالته، قرار ولد عباس بـالخاطئ، و بأنه ضرب للديمقراطية وحرية التعبير وحرية الرأي التي يكفلها القانون، وتسويق سيء لصورة الحزب لدى الجزائريين والعالم بأن الحزب ليست له علاقة بالديمقراطية ولا بحرية التعبير والرأي.

وأكد  بن زعيم، أن تصريحه يعبر عن قناعته الشخصية كعضو مجلس الأمة يمارس مهامه التي يكفلها الدستور والقانون في مساءلة الحكومة وحتى سحب الثقة منها وفق إجراءات المعمول بها، مشيرا إلى أنه سيتمسّك أمام لجنة الانضباط بدفاعه عن الأساتذة الذين ظلموا بقرارات العزل من طرف وزيرة .

وشدد بن زعيم، على واجب البرلمانيين في التدخل والتحرك لرفع قرارا ت العزل عنهم وإرجاعهم لمناصبهم، وهذا ما تم بتدخل رئيس الجمهورية القاضي الأول في البلاد والذي أعاد الحق لأصحابه وأعاد السكينة للقطاع وأنقذ التلاميذ من السنة البيضاء.

وكان السيناتور عبد الوهاب بن زعيم، قد اصدر بيان منذ أيام يطالب فيه رئيس الجمهورية بإقالة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت، مؤكدا فشلها في إدارة الحوار مع الأساتذة المضربين، ليصدر الأمين العام للافلان جمال ولد عباس قرارا بإحالته على لجنة الانضباط.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم