الرئيسية 5 حوادث 5 بن زيمة:عنصرية اليمن المتطرف أبعدتني عن منتخب فرنسا

بن زيمة:عنصرية اليمن المتطرف أبعدتني عن منتخب فرنسا

الجزائر اليوم- وكالات
 
وجه الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم نادي ريال مدريد الاسباني، اتهامات حادة لمدربه السابق في منتخب فرنسا ديديه ديشامب بالانصياع لضغوط من حزب سياسي عنصري بسبب استبعاده من قائمة الديوك المشاركة في بطولة أمم أوروبا “يورو 2016”.
وقال بنزيمة، بعد تتويجه بالبطولة الـ11 لدوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد، في تصريحات لصحيفة “ماركا” الاسبانية، نقلتها “فرانس فوتبول” الفرنسية: “كنت أحد أفراد منتخب فرنسا الأساسيين في السنوات الماضية وبسبب أزمة تعرضت لها انصاع مدرب منتخب فرنسا ديدي ديشامب لضغوط لضغوط فئة عنصرية في فرنسا. فمن المعروف أن فرنسا بها حزب متشدد وصل إلى جولة الإعادة في الانتخابات الماضية والتي سبقتها”.
وأضاف ” تعرضت لانتقادات عديدة ونال الهجوم عائلتي والمحيطين بي، بسبب قضية ابتزاز فالبوينا بالشريط الجنسي، وستدركون لاحقاً أنني كنت مظلوماً فيها، وكان هدفي مساعدة زميلي اللاعب فالبوينا فقط، ولو كنت شخص سيء ما كنت حققت هذا اللقب الأوروبي الكبير”.
هذا وقوبلت تصريحات بنزيمة بانتقادات في فرنسا، حيث اعتبرت “غير مقبولة”.
وعلق وزير الدولة الفرنسي لشؤون الرياضة، تيري بريلار بالقول: “هذه التصريحات غير مبررة تماما وغير مقبولة. هذا الجدل ليس له أساس”.
 
وأكد بريلار أنه “لا يوجد بأي حال عنصرية في الاتحاد”، داعيا الجميع إلى دعم المنتخب، قبل تسعة أيام من انطلاق البطولة الأوروبية التي تمتد فعالياتها على مدار شهر حتى العاشر من جويلية المقبل.
ولم يخف رئيس الوزراء الفرنسي السابق والمرشح اليميني المحتمل للانتخابات الرئاسية، فرانسوا فيون، استياءه من اتهامات بنزيمة خلال تصريحات لمحطة “ار تي ال”.
وقال فيون: “أعتقد أن هذا لا يحتمل، أولا لأن مدرب المنتخب له سيادة. إرجاع مشكلات البلاد بشكل دائم لمسألة تتعلق بالدين أو الجنس أو العرق لا ينم عن وضع صحي”.
وكان اللاعب الفرنسي السابق إيريك كانتونا قد صرح مؤخرا بأن استبعاد بنزيمة واللاعب حاتم بن عرفة من المشاركة في بطولة “يورو 2016” يرجع إلى أصولهما العربية.
ودفع هذا التصريح ديشامب الأسبوع الماضي إلى مطالبة محاميه باتخاذ الإجراءات القضائية حيال هذا الاتهام الذي اعتبره تشويها له.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم