الرئيسية 5 الجزائر 5 بن غبريت: يجب محاربة الرداءة في قطاع التربية

بن غبريت: يجب محاربة الرداءة في قطاع التربية

أحمد أمير

دعت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، الأحد 17 أبريل، بالجزائر العاصمة إلى ضرورة محاربة الرداءة في قطاع التربية، سواء على مستوى التسيير أو على مستوى الممارسة في الأقسام، مشيرة إلى أن الوضعية معقدة وتتطلب تضافر جهود الجميع.

وقالت، بن غبريت خلال المنتدى البرلماني حول البرامج والمناهج التربوية في ضوء الإصلاحات، الذي نظمته لجنة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي والشؤون الدينية بالمجلس الشعبي الوطني، بالتنسيق مع وزارة التربية، من الضروري المرور بشكل استعجالي إلى النوعية في ميدان التربية، وهو ما يستوجب مواجهة الرداءة ليس فقط على مستوى التسيير ولكن كذلك على مستوى الممارسة في القسم.

وأكدت بن غبريط، أن الطريق طويل والمسألة معقدة، مشيرة إلى أن شروط النجاح تكمن في تضافر جهود الجميع، لا سيما في ظل توفر الإمكانيات البشرية والمادية التي ستمح برفع التحدي، تقول بن غبريط .

وتتعرض وزير التربية نورية بن غبريط، إلى حملة تشويه ممنهجة منذ تعيينها على رأس القطاع.

وشددت بن غبريط، على ضرورة الاتفاق على حد أدنى من الاحترام لبناء مدرسة جزائرية بامتياز، موضحة أن إعادة المناهج التربوية، ضرورة فرضت نفسها لأسباب تتعلق أساسا بالتكيف مع السياق الجديد ومع أحكام قوانين الجمهورية والتوجهات البيداغوجية.

وكشفت الوزيرة، أن اللجنة الوطنية للمناهج والمجموعات المتخصصة للمواد والتي قامت بإعداد في ظرف خمس سنوات (2003-2007) 206 برنامج دراسي و 206 وثيقة تربوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم