الرئيسية 5 الجزائر 5 بن يونس: يهاجم الإسلاميين ويطالب بالعودة للاستدانة الخارجية

بن يونس: يهاجم الإسلاميين ويطالب بالعودة للاستدانة الخارجية

أحمد أمير

دعا الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، الجمعة 30 سبتمبر، الحكومة إلى التراجع عن حق الشفعة والسماح مجددا باللجوء إلى الاستدانة الخارجية، معتبرا أن هذه الإجراءات كانت تعيق تطوير اقتصاد خارج المحروقات.

وقال بن يونس، الذي كان يتحدث خلال افتتاح أشغال الجامعة الصيفية لحزبه أنه، لا يوجد حل للاقتصاد الوطني دون اقتصاد السوق، بدليل أن النظام الاشتراكي فشل في كل البلدان التي تبنته، داعيا إلى وضع المؤسسة في قلب الاقتصاد الوطني للانتقال من اقتصاد الريع إلى اقتصاد منتج.

وأطلق ين يونس، النار على الأحزاب الإسلامية، متهما إياها بعرقلة الإصلاحات التي تقوم بها وزيرة التربية نورية بن غبريط، مضيفا أنها إصلاحات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، داعيا إلى بناء مدرسة عصرية تكون مواطنين وإطارات وليس مناضلين سياسيين.

 

إلغاء قاعدة 49 /51   

وطالب المتحدث بضرورة التخلي الفوري عن قاعدة الاستثمار49/51 وحق الشفعة، وإعادة النظر في سياسة الدعم الوطنية، معتبرا إياها بغير العادلة وغير الناجعة، وذلك من خلال إيجاد سياسة بديلة تسمح باستفادة العائلات المعوزة فقط من مساعدات الدولة، متسائلا عن سبب تأخر انضمام الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية قائلا أن 97 % من التجارة العالمية تمر عبر المنظمة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم