الرئيسية 5 الجزائر 5 بوتفليقة: الجزائر مؤمنة بأن لها جيش تعول عليه لحماية ترابها
الجيش الجزائري
الجيش الجزائري

بوتفليقة: الجزائر مؤمنة بأن لها جيش تعول عليه لحماية ترابها

وليد أشرف

أشاد رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الإثنين 31 أكتوبر، بقدرات الجيش الوطني الشعبي وكذا إحترافيته ووطنيته في صون حرمة التراب الوطني وإستئصال شأفة بقايا الإرهاب.

وأوضح الرئيس بوتفليقة، في رسالة له بمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لاندلاع ثورة أول نوفمبر1954، أن الجزائر “مؤمنة بأن لها أن تعول على قدرات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، وعلى إحترافيته ووطنيته، و كذا على طاقات الأسلاك الأمنية وخبرتها، في صون حرمة التراب الوطني وإستئصال شأفة بقايا الإرهاب وقطع دابره في أرضها”.

ووجه رئيس الجمهورية تحية إكبار لضباط الجيش الوطني الشعبي ولضباط صفه وجنوده على ما هم عليه من تعبئة وتحفز وإستعداد وما يبذلونه من تضحيات في سبيل الوطن.

ونوه بوتفليقة بتفاني أفراد الأسلاك الأمنية واحترافيتهم على سهرهم، خاصة، على أمن المواطنين ومحاربتهم لشتى الآفات التي تهدد المجتمع الجزائري، وشدد بوتفليقة على أن أمن البلاد والقضاء على الإرهاب ودحر الآفات الإجرامية وحتى الأمن العمومي، كلها قضايا تستوجب أيضا اليقظة الجماعية التي أدعو كل مواطن وكل مواطنة إلى الإضطلاع بها.

ولفت إلى أن الإرهاب “آفة ما فتئت تستفحل في العالم و في جوارنا”، مشيرا إلى أن المتاجرة بالأسلحة وبالمخدرات “بلغت مستويات خطيرة في منطقتنا”.

وأكد رئيس الجمهورية أن يلقى الجيش وباقي الأسلاك الأمنية المؤازرة من المواطنين ويعولا على تنامي الحس المدني في سائر أرجاء البلاد.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم