الرئيسية 5 الجزائر 5 بوتفليقة يأمر بتعويض ضحايا خسائر حرائق الغابات بتيزي وزو

بوتفليقة يأمر بتعويض ضحايا خسائر حرائق الغابات بتيزي وزو

ريم بن محمد

أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية نورالدين بدوي، الإثنين 17 يوليو، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة أعطى تعليمات بضرورة تعويض ضحايا حرائق الغابات المسجلة الأسبوع الفارط بولاية تيزي وزو.

وأبلغ بدوي الذي وقف على حجم الخسائر التي خلفتها حرائق الغابات الأخيرة من قرية آث رحمون ببلدية اث يحي  موسى، أن رئيس الجمهورية كلفه بطمأنة الضحايا وتعويضهم عن جميع الخسائر التي لحقت بالمناطق التي مستها حرائق الغابات من سكان وأشجار مثمرة وقطيع أغنام وخلايا نحل.

وقد تم تنصيب لجنة على مستوى الولاية لإحصاء كافة الخسائر ومن ثمة تعويض المتضررين الذي قدم تعازي الحكومة لعائلة الضحية كروان رابح ( 64 سنة)  بقرية أث رحمون المتوفي متأثرا بحروقه البليغة الثلاثاء الفارط.

وحسب حصيلة مؤقتة أعلنت عنها محافظة الغابات فقد سجلت ولاية تيزي وزو إلى غاية أمس الأحد نشوب  112 بؤرة حريق غابة أتت على مساحة تتربع على 2.377 هكتار من الغطاء النباتي منها 1.083 شجرة مثمرة و 642 هكتار من الأحراش 418 هكتار من الأدغال و 243 هكتار من الغابات.

يذكر أن مئات الحرائق اندلعت في الأيام الأخيرة في كل من غليزان والمدية وجيجل وسوق أهراس وباتنة وبجاية وتيزي وزو وبومرداس، مخلفة 6 قتلى والعديد من الجرحى وخسارة ألاف الهكتارات من الغطاء النباتي وآلاف الأشجار المثمرة وخلايا النحل ورؤوس الماشية ونفوق أعداد هائلة من الدواجن.