الرئيسية 5 الجزائر 5 بوتفليقة يؤكد تضامن الجزائر مع مالي إثر الاعتداء على أحد فنادق باماكو

بوتفليقة يؤكد تضامن الجزائر مع مالي إثر الاعتداء على أحد فنادق باماكو

الجزائر اليوم

أكد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، في برقية بعث بها إلى نظيره المالي، إبراهيم بوبكر كايتا، تضامن الجزائر ودعمها لشعب مالي وحكومته وذلك إثر الاعتداء الذي تعرض له أحد فنادق باماكو.

وجاء في برقية رئيس الجمهورية قوله: “لقد تلقينا بغاية الاستنكار نبأ الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له أحد فنادق باماكو وأودي بأرواح بشرية بريئة”.

وتابع رئيس الدولة قائلا :”في هذا الظرف الأليم، نترحم على أرواح الضحايا ونؤكد لأسرهم عميق تعاطفنا ومؤازرتنا فيما ألم بها من ابتلاء مأساوي بشع”.

وأكد قائلا: “إن الجزائر لتدين أشد الإدانة هذا الفعل المنكر الشنيع وتعرب عن تضامنها ودعمها الثابتين لشعب مالي وحكومته في هذه المحنة الجديدة التي سيخرجان منها، ولا ريب، بقوة واتحاد مضاعفين في وجه الهمجية والفرقة”.

واضاف الرئيس أن هذه الجريمة “جاءت لتذكر مرة أخرى بشمولية آفة الإرهاب وضرورة تصد لها يكون جماعيا منسقا من قبل المجموعة الدولية”.

وتابع بوتفليقة: “إن الجزائر التي تظل على تضامنها مع مالي الشقيق في توخيه السلم والإستقرار، لتعرب عن تمسكها باستكمال مسار السلم في مالي على نحو دائم لا رجعة فيه ولا إقصاء”.

وخلص الرئيس الى القول :”وإذ  نجدد لكم دعمنا وتضامننا الراسخين، أرجو، فخامة الرئيس وأخي العزيز، أن تتقبلوا عبارات خالص تعاطفي الأخوي”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم