الرئيسية 5 الجزائر 5  بوتفليقة يتدخل لمنع التوريث داخل الآفلان

 بوتفليقة يتدخل لمنع التوريث داخل الآفلان

عصام بوربيع

كشفت مصادر مطلعة مقربة من لجنة الترشيحات، أن هذه الأخيرة تعاني من ضغوط قوية جدا من جهات وشخصيات نافدة تحاول فرض بعض الأسماء المعينة ضمن قوائم الحزب للتشريعيات القادمة، وهو ما رفضه الأمين العام للحزب الدكتور جمال ولد عباس جملة وتفصيلا وطالب تدخل رئيس الحزب لوضع حد لهكذا ممارسات تسيء ليس فقط للحزب بل ولسمعة البلاد بصفة عامة.

وقال المصدر المطلع في تصريحات لـ”الجزائر اليوم”، إن العديد من القيادات السياسية تحاول فرض أعضاء من عائلاتها لضمان السيطرة على الحزب، وهو ما رفضه الأمين العام والعديد من أعضاء المكتب السياسي والعديد من الوزراء في لجنة الترشيحات.

وحاول بعض الأعضاء وبعض قيادات الصف الاول الضغط من أجل تمرير ملفات مرشحين من عائلاتهم في عدة ولايات، ومنهم من حاول تمرير أفراد من عائلته بحذف اسم الزوج لمنع افتضاح الأمر، وهي الممارسات التي رفضها الأمين العام جمال ولد عباس الذي أنتقد بشدة محاولة بعض المسؤولين ترشيح أبناءهم أو أصهارهم، وواجه هذه الممارسات البائدة بشراسة.

ورفع الأمين العام للحزب هذه الانشغالات الخطيرة إلى رئيس الحزب رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي أمر بتشكيل لجنة ضيقة للترشيحات لغربلة القوائم النهائية ومنع التجاوزات والحقرة في موضوع الترشيحات ضمن قوائم الحزب لتشريعيات ماي القادم، وأمر بمحاربة ظاهرة التوريث التي يريد انتهاجها بعد القياديين في الحزب العتيد.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم