الرئيسية 5 اتصال 5 بوتفليقة يدشن ميترو ساحة الشهداء ومسجد كتشاوة
بوتفليقة
بوتفليقة

بوتفليقة يدشن ميترو ساحة الشهداء ومسجد كتشاوة

إبراهيم لعمري

يقوم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة غدا الاثنين 9 أبريل، بزيارة تفقدية لولاية الجزائر يدشن ويعاين خلالها عديد المشاريع التنموية منها مشروع خط ميتور ساحة الشهداء بقلب العاصمة.

وحسب مانقلته مصادر عليمة فإن الرئيس بوتفليقة سيعاين ويدشن خط مترو الجزائر الجديد، وكذا مسجد كتشاوة بساحة الشهداء الذي أعيد تهيئته من طرف مؤسسة تركية مختصة , وقد سبقت هذه الزيارة الرئاسية زيارة وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، رفقة والي العاصمة بغرض معاينة الأشغال والتحضيرات الأخيرة لإطلاق المحطة الجديدة لمترو العاصمة، بينما تكفل وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، بالتحضير ووضع اللمسات الأخيرة لفتح مسجد كتشاوة العتيق .

و ادى رئيس الجمهورية في الأيام القليلة القادمة العديد من المهمات التي تدخل ضمن واجباته الدستورية منها استقبال رئيس الحكومة الاسبانية خلال ترأسه مناصفة مع الوزير الأول احمد اويحيى أشغال اللجنة المشتركة للبلدين إلى جانب إجرائه تعديل حكوميا شمل أربعة حقائب وزارية وهي العلاقات مع البرلمان ،السياحة، التجارة والشباب والرياضية .

وكانت اخر زيارة تفقدية أجراها رئيس الجمهورية إلى عاصمة البلاد في 2017 أشرف خلالها على تدشين خط السكة الحديدة الرابط بين بئر توتة وزرالدة كما اطلع آنذاك على سير أشغال انجاز مسجد الجزائر الأعظم.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم