الرئيسية 5 الجزائر 5 بوتفليقة يدعو إلى وثبة وطنية اقتصادية واجتماعية

بوتفليقة يدعو إلى وثبة وطنية اقتصادية واجتماعية

أحمد أمير

دعا رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، الخميس 18 فيفري، الى جعل ذكرى يوم الشهيد والنقلة الدستورية التي شهدتها البلاد “ركيزتين لوثبة وطنية تكون في مستوى التحديات”.

وقال بوتفليقة في رسالة بمناسبة اليوم الوطني للشهيد المصادف لـ18 فبراير من كل سنة قرأها نيابة عنه المستشار لدى رئاسة الجمهورية، محمد علي بوغازي خلال مراسم إحياء هذه المناسبة بالوادي: “فلنجعل من هذه الذكرى المجيدة ومن هذه النقلة الدستورية ركيزتين لوثبة وطنية في مستوى تحديات الحاضر بغية تعزيز صلابة وحدتنا الوطنية، وبغية استكمال ميراث الشهيد على درب التنمية الاقتصادية والرفاهية الاجتماعية”.

وأضاف رئيس الجمهورية أن الجزائر، بإثراء دستورها، حرصت على “تعزيز الديمقراطية والحقوق والحريات” وأكدت على “تمسك شعبها بهويته وقيمه الوطنية” مع تعزيز مكانة ثورة نوفمبر وأبطالها الذين تم بفضلهم استعادت الجزائر سيادتها وحريتها.

دعا بوتفليقة بالمناسبة، أبناء الجزائر إلى استخلاص المعاني والدروس من شهداء الثورة التحريرية “لاستقراء مواقفهم بعيون اليوم (…) ومواجهة تحديات المستقبل”، مبرزا أن رسالة الشهيد هي “أعظم من أن يحتويها يوم وطني واحد، بل ينبغي أن نعمل دوما وباستمرار على تعزيز ما من شأنه أن يرفع من قيمة الجزائر وأن يؤصل مبادئ ثورة أول نوفمبر لدى الأجيال الصاعدة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم