الرئيسية 5 الأخبار 5 بوتين: سنهاجم كل من يتحرش بقواتنا في سوريا

بوتين: سنهاجم كل من يتحرش بقواتنا في سوريا

الجزائر اليوم ـ وكالات

وجه الرئيس الروسي تحذيرا إلى من قد يحاول التحرش بالعسكريين الروس الذين يكافحون الإرهاب في سوريا.

وقال الرئيس فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع أركان وزارة الدفاع الروسية الجمعة 11 دسمبر: “أريد تحذير الذين قد يحاولون تدبير أعمال استفزازية جديدة ضد عسكريينا. لقد اتخذنا إجراءات إضافية لحماية العسكريين الروس والقاعدة الجوية في سوريا، والتي تم تعزيزها بأسراب جديدة من الطائرات ووسائل الدفاع الجوي”.

وأشار إلى أن القاذفات التي تقوم بقصف مواقع التنظيمات الإرهابية ترافقها المقاتلات.

وشدد بوتين على ضرورة “تدمير فوري لأي هدف يهدد القوات الروسية أو بنيتنا الأساسية الأرضية”.

كما دعا بوتين إلى تطوير التعاون مع الدول التي ترى لها مصلحة في دحر الإرهاب.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال اجتماعه مع أركان وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، في إشارة إلى عملية القوات الروسية في سوريا، إن “استخدام القوات الجوية والبحرية لأحدث أسلحة دقيقة التصويب أتاح إلحاق أضرار كبيرة ببنية الإرهابيين التحتية ما أدى إلى تغيير الوضع في سوريا تغييرا نوعيا”.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع عقده مع أركان وزارة الدفاع الروسية بمقرها في موسكو، اليوم الجمعة، إن عملية روسيا في سوريا سببها الرئيسي يعود إلى نشوء تهديد “داعش” المباشر لنا، وليس إلى الاعتبارات المرتبطة بالمصالح الجيوسياسية أو الرغبة في اختبار أسلحة جديدة.

 

عملية روسيا في سوريا سببها الرئيسي تهديد “داعش” المباشر لنا

وشدد الرئيس بوتين على أن تنظيم “داعش” الإرهابي يشكل خطرا مباشرا على أمن روسيا، ولذا يقوم  العسكريون الروس في سوريا بالدفاع عن وطنهم.

وأضاف أن عملياتنا في هذا البلد لا تمليها أي مصالح جيوسياسية غامضة ومجردة، أو الرغبة في إجراء تدريبات وتجارب على منظومات أسلحة حديثة، رغم أهمية هذه الاعتبارات. بل إن الشيء الأهم في كل ذلك هو درء الخطر الذي يهدد روسيا بالذات.

ويوجد في سوريا 100000 إرهابي من كل الجنسيات تدعمهم السعودية وقطر وتركيا ودول غربية منهم 10 الاف من روسيا والجمهوريات السوفيتية السابقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم