الرئيسية 5 الأخبار 5 بوتين مخاطبا زعماء الغرب: هل تدرون ماذا اقترفتم؟

بوتين مخاطبا زعماء الغرب: هل تدرون ماذا اقترفتم؟

الجزائر اليوم ـ وكالات

تحدث فلاديمير بوتين لمنتج فيلم “النظام العالمي” حول موضوعات كثيرة تهم العالم المعاصر.

وعرض التلفزيون الروسي فيلما وثائقيا جديدا بعنوان “النظام العالمي” يظهر فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يتحدث لمنتج الفيلم، الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف.

وأكد بوتين أنه قال، مخاطبا زعماء الغرب من على منصة الجمعية العامة للأمم المتحدة، “هل تدرون ماذا اقترفتم؟”.

وأوضح بوتين لمنتج الفيلم أنه قصد ماذا فعلوا ببلدان الشرق الأوسط وخاصة العراق وليبيا.

وبالنسبة لليبيا، ذكر بوتين أن مجلس الأمن الدولي تبنى قرارا يحظر الطيران في سماء ليبيا، وأشار إلى أن التحالف الغربي لم يلتزم بهذا القرار، إذ بدأت طائراته توجه الضربات للأراضي الليبية مساهمة في جهود الإطاحة بالسلطة الليبية، “فأسقطوها وقتلوا القذافي السيئ الحظ بالطريقة الوحشية. وتساءل بوتين: وماذا بعد ذلك؟ هل حلت الديمقراطية محل النظام السابق؟ يجيب بوتين: بعد بضعة أشهر قُتل سفير الولايات المتحدة بطريقة وحشية”.

ويتساءل مرة أخرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: لماذا فعلوا بليبيا ما فعلوا؟ ويجيب: تجري إعادة توزيع الأملاك وإعادة تقاسم الموارد الطبيعية.

ويشير بوتين إلى أن الأمريكيين القابعين وراء المحيط لا يفكرون في العواقب السلبية الممكنة، ويواصلون عملياتهم غير عابئين بالعمليات الفاشلة.

وقال بوتين في الفيلم الوثائقي الذي تابعة الملايين حول العالم، إن الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم القوة لكي تستمر زعامتها لعالم.

ولا يرى بوتين، مع ذلك، أن العالم أصبح على شفير الكارثة، وذلك لأن “المتعقلين موجودون في كل مكان، في أوروبا وفي ما وراء المحيط وفي آسيا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم