الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5   بورصة الجزائر تشرع في تكوين صحفيين متخصصين

  بورصة الجزائر تشرع في تكوين صحفيين متخصصين

نسرين لعراش

أنهت مجموعة من الصحفيين من القطاعين العمومي والخاص المختصين في الشأن الاقتصادي الدورة التكوينية الأولى في مجال الإعلام الخاص بأسواق المال، التي نظمتها بورصة الجزائر بالشراكة مع المركز الدولي للصحافة بالجزائر.

واستفاد من الدورة الأولى التي تناولت عدة موضوعات منها مدخل للإطار التشريعي والتنظيمي للسوق المالية والمنتجات المالية والفاعلين في البورصة هيئات رقابة وتسيير وضبط أسواق المال، والهيئات المتدخلة وعمل بورصة القيم، وأنواع التداول ومؤشرات البورصة وجلسات التداول.

كما تناولت مدخل لتحليل الوضعيات المالية والوسطاء في عمليات البورصة بالإضافة إلى امتيازات الإدراج في البورصة والمسار المتبع للإدراج.

وقد لاقت الدورة التكوينية نجاحا كبير وإشادة من الصحفيين الذين استفادوا من الدورة الأولى من نوعها التي أطلقت من قبل وزارتي الاتصال والمالية، والتي سمحت بالتعرف عن قرب على كيفية عمل هذه السوق التي لم تلقى حظها من التناول الإعلامي منذ تأسيسها قبل حوالي ربع قرن.

وتتبع هذه الدورة الأولى بدورتين أخريين خلال الأشهر القادمة توسيع الاستفادة للصحفيين الذين يمثلون الأداة للترويج لثقافة البورصة.

وسيتم تنظيم دورات قادمة خاصة بتقنيات التحرير الصحفي في مجال المال ومعطيات البورصة، بهدف تكوين صحفيين متخصصين في البورصة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم