الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بوشوارب يرفض الرد على تصريحات ربراب

بوشوارب يرفض الرد على تصريحات ربراب

عباس ميموني

رفض وزير الصناعة والمناجم، عبد السلام بوشوارب، الرد على رجل الأعمال يسعد ربراب رئيس مجمع سيفتال، الذي ادعى في تصريحات حديثة عرقلة الحكومة للعديد من المشاريع الاستثمارية التابعة لمجمعه.

وقال بوشوارب في تصريح للصحافة، الخميس 05 ماي 2016، إنه يعطي الأولوية للحديث عن الإستراتيجية الوطنية لتطوير وتنويع الاقتصاد الوطني، ولن يخوض في أمور السياسة.

ملمحا بذلك إلى أن الخلاف القائم مع ربراب، يحمل خلفيات سياسة محضة، ولن يجر للخوض فيها كما حدث في وقت سابق.

وأكد وزير الصناعة، أن قانون الاستثمار الجديد الذي يتواجد على مستوى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، ينص على إلغاء تحكم الإدارة في الاستثمار، وينهي بذلك العراقيل التي سجلت في وقت سابق على مختلف المشاريع الاستثمارية.

وأشار وزير الصناعة إلى أن الدولة تعمل على مساعدة المستثمرين الجزائريين جميعهم للنهوض باقتصاد البلاد وخلق الثروة ومناصب الشغل.

ورفض الوزير الاتهامات المقدمة من ربراب بشأن تعطيل مشاريعه، مضيفا أنه يرفض التشخيص، لأنه يفضل الحديث عن المستثمرين الذين سيلتقيهم بغليزان والذين سيوفرون 12 ألف منصب شغل، وفي بشار في مجال الاسمنت وزهانة وسيقوس.

واعتبر بوشوارب أن عجلة الاقتصاد الوطني بدأت تتحرك تدريجيا، مشيرا إلى مركبات الصناعات الميكانيكية بقسنطينة، رويبة، تيارت، سيدي بلعباس، ومصنع العلامة الفرنسية رونو بوهران.

وفي السياق، أفاد بوشوارب أن 3 مصانع لتركيب السيارات، سيتم الشروع في تجسيدها في اقرب الآجال، بدون ذكره للعلامات المعنية.

وعلى صعيد أخر، أوضح أن مشروع استغلال منجم غار جبيلات، يسير نحو التجسيد، بحيث يتم العمل حاليا على دراسة الجدوى.

وقال وزير الصناعة والمناجم، إن مستقبل الصناعة ببلادنا واعد، وذلك بالنظر إلى عدة عوامل، منها الاسمنت والحديد والصلب، واللذان ستحقق البلاد السنة المقبلة اكتفاءها الذاتي منهما لتتجه نحو التصدير، مضيفا أن هذه الحركية دفعت معدل النمو في القطاع الصناعي إلى تسجيل تحسن ملحوظ حيث بلغت نسبة النمو 4.7%.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم