الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بوشوارب يمنع رسو باخرة بميناء بجاية موجهة لمصنع سيفتيال

بوشوارب يمنع رسو باخرة بميناء بجاية موجهة لمصنع سيفتيال

*الصراع بين ربراب بوشوارب مازال !

عصام بوربيع

كشفت مصادر مطلعة أن مدير ميناء بجاية قام بمنع رسو باخرة محملة بالعتاد موجهة لمصنع سيفيتال الذي يملكه رجل الأعمال يسعد ربراب .

وقالت مصادرنا أن الباخرة القادمة من المانيا وأنها محملة بعتاد موجه لمجمع سيفتال والتي تحتوي على العديد من الماكنات و الأجهزة التي رفض وزير الصناعة والمناجم منحها الموافقات الضرورية ليتم منعها من الدخول الى ميناء بجاية منذ ثلاثة أيام ، أين كان من المفترض دخولها يوم 24من هذا الشهر.
و أكدت مصادر الجزائر اليوم، أن وزير الصناعة عبد السلام بوشوارب هو من قام بممارسة ضغوط لمنع دخول هذه الباخرة الى ميناء بجاية ، حيث مازالت هذه الباخرة الاجنبية بعرض البحر .
واضافت المصادر أن تأخر دخول الباخرة الى الميناء يكلف خزينة الدولة مبالغ ضخمة ، حيث يكلف كل يوم تأخر 20000 دولار على الاقل في المتوسط.
و توقعت ذات المصادر ، أن يخلق استمرار عدم السماح بدخول الباخرة المحملة بعتاد سيفيتال الموجهة للمصنع الذي يملكه رجل الاعمال يسعد ربراب العديد من المشاكل ، لاسيما و أن المصنع يوفر العديد من مناصب الشغل .
ومعروف أن صراع اقتصادي نشب بين رجل الاعمال يسعد ربراب و الوزير عبد السلام بوشوارب ، لكن جهات عليا في الدولة كانت قد تدخلت لطي صفحة الخلاف قبل مدة.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم