الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5  بوضياف: توزيع 500 ألف كلمة سر على حاملي بطاقات الدفع

 بوضياف: توزيع 500 ألف كلمة سر على حاملي بطاقات الدفع

نسرين لعراش

أعلن الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالاقتصاد الرقمي وعصرنة الانظمة المالية معتصم بوضياف، الاحد 6 نوفمبر، عن توزيع 500 ألف كلمة سر على حاملي بطاقات الدفع منذ إطلاق خدمة الدفع الالكتروني بداية اكتوبر الفارط.

وقال بوضياف، أمام أعضاء لجنة المالية والميزانية للمجلس الشعبي الوطني، في اجتماع عقد في إطار دراسة مشروع قانون المالية لـ 2017: “وصلنا اليوم إلى 500.000 كلمة سر وزعت ووصلت إلى حاملي بطاقات الدفع (من بين 1.3 مليون حامل بطاقة) وستبدأ الحملة التحسيسية هذا الاثنين على مستوى الإذاعة ثم التلفزيون”.

وأوضح بوضياف أن تأخر إطلاق الحملة التحسيسية التي يجب أن ترافق عملية الدفع الالكتروني عن بعد بالنسبة للفواتير راجع إلى البنوك التي ارتأت أن يتم توزيع كلمة السر أولا ثم إطلاق هذه الحملة.

وأوضح بوضياف أن الحملة تهدف لاعادة زرع الثقة لدى المواطنين لأجل استعمال الدفع الالكتروني عن بعد  لما له من مزايا وايجابيات. “يجب ان نوفر كل الظروف الملائمة لاسترجاع الثقة لدى المواطن فيما يخص استعمال هذه الخدمة التي عزف عنها في الماضي بسبب عدم فعالية أجهزة الدفع الالكتروني آنذاك”.

 

تفكير في قانون خاص بالاقتصاد الرقمي

وكشف بوضياف عن وجود إستراتجية لدعم الاقتصاد الرقمي بقانون خاص، مضيفا أن العصرنة والرقمنة المعلوماتية تبقى هشة لدرجة لانملك مراكز لتخزين واحتواء المعلومات على المستوى الوطني باستثناء بعض المؤسسات التي أنشات مراكز خاصة بها.

وعليه فإن من بين أولويات القطاع إنشاء في 2017 مركز يحتوي على المدى المتوسط كل المعلومات الخاصة بوزارة المالية بكل مرافقها.

واضاف الوزير المنتدب بخصوص التجارة الالكترونية، عن وجود قانون يتم تحضيره على مستوى وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية مضيفا بالقول، “إن هذا القانون سيأتي بفتح التجارة الالكترونية لكن ستكون في بداية الأمر تعاملات وطنية “.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم