الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 بوهرنجر إنجلهايم وبيوفارم يشرعان في إنتاج أدوية ارتفاع الضغط بالجزائر

بوهرنجر إنجلهايم وبيوفارم يشرعان في إنتاج أدوية ارتفاع الضغط بالجزائر

وليد أشرف

أعلن مخبر بيوفارم بالتعاون مع شركة بوهرنجر إنجلهايم لصناعة الأدوية، عن أول إنتاج لهما لدواء خاص بمعالجة ارتفاع ضغط الدم.

وقال عبد الواحد كرار، الرئيس المدير العام، أن شركة الأدوية الألمانية ستشرع في إنتاج دوائها الخاص بارتفاع ضغط الدم في مصنع بيوفارم بواد السمار.

وأضاف كرار، الاثنين 16 ماي، أن الجزائر أصبحت دولة منتجة للأدوية وأن 50% من الاستهلاك الوطني يغطيه الإنتاج المحلي، مشددا على أن الأدوية المنتجة محليا ذات جودة عالمية.

وأفاد كرار أن خط الإنتاج سيدخل الخدمة في العام 2018 وأن مجمع الكميات المنتجة من الدواء الخاص علاج الضغط الدم سيوجه لتغطية الطلب المحلي، حيث سيمكن الإنتاج بالجزائر من اقتصاد 10 مليون أورو سنويا وخاصة أمام تفاقم معدلات الإصابة بالمرض في الجزائر من جراء ارتفاع معدلات الأمل في الحياة التي بلغت 77 عاما.

من جهته، أوضح المدير العام للصيدلة بوزارة الصحة حافظ حمو، أن فاتورة التكفل بمرضى الضغط هي الثانية من بين خمسة أقسام علاجية في الجزائر.

ويعتبر ارتفاع الضغط الدموي وأمراض القلب والأوعية الدموية، من مشاكل الصحة العامة الرئيسية في الجزائر، حيث قدرت بعض الدراسات المتخصصة نسبة الإصابة بـ35% من البالغين ونصفهم لا يعلم بالإصابة.

وقال كريم العلوي الرئيس التنفيذي في شركة “بوهرنجر إنجلهايم” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا، أن المجموعة “تسعى من خلال إستراتيجيتها إلى دعم الصناعة المحلية لسهولة توفير الأدوية المبتكرة لعلاج وإدارة الأمراض المزمنة، وذلك بالتعاون مع منتجي الأدوية محليا انطلاقا من الصنع المحلي لمنتج علاج ارتفاع ضغط الدم”ميكارديس”مع شركة بيوفارم”، مضيفا “نأمل إنتاج أدوية أخرى في المستقبل كخطوة إضافية لدعم الإنتاج المحلي في الجزائر ومنها علاجات السكري من النوع الثاني وعلاجات الأورام”.

وأضاف صفيان عيشي، مدير المكتب العلمي بالجزائر “إن شركة بوهرنجر إنجلهايم لصناعة الأدوية قد حققت في الجزائر سنة 2014 نسبة نمو قدرت بحوالي 14 %، كما عرفت سنة 2015 ارتفاعا محسوسا لتسجل نسبة 34 % مقارنة بالسنة التي سبقتها” ويؤكد أيضا ” وبعد توفر دواء علاج ارتفاع الدم في السوق الجزائري وبإنتاج محلي تطمح الشركة الألمانية في سنة 2016 إلى دعم السوق واطلاق أدوية أخرى خاصة بالأمراض المزمنة “.

وقال كرار، إن الإنتاج سيمكن من تزويد السوق بإنتظام والقضاء على المشاكل المرتبطة بالمخزونات.

وأوضح كرار أن الدواء الذي سينتج هو عبارة عن الجزئية الأصلية مما يتيح مستويات تطبيب بنفس الجودة التي تتوفر في الدول المتطورة.

للإشارة تعتبر “بوهرنجر إنجلهايم” واحدة من بين أكبر 20 شركة دوائية في العالم، بمبيعات بلغت 14,8 مليار يورو في العام 2015، ويشكل إنفاقها على الأبحاث والتطوير في مجال أدوية الوصفات الطبية نحو 20,3% من إجمالي صافي مبيعاتها.

وتعمل الشركة على تطوير أدوية في مجالات علاجية مختلفة ، بما فيها أدوية الجهاز التنفسي، والقلب، والأوعية الدموية، والأورام ومرض السكري، إضافة إلى الأدوية البيطرية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم