الرئيسية 5 الأخبار 5 بيسكوف: لدى موسكو معلومات دقيقة تؤكد ارتباط بلال اردوغان بتجارة النفط

بيسكوف: لدى موسكو معلومات دقيقة تؤكد ارتباط بلال اردوغان بتجارة النفط

الجزائر اليوم ـ وكالات

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف السبت 28 نوفمبر، أن “لدى موسكو معلومات محددة عن ارتباط نجل الرئيس التركي رجب أردوغان بتجارة النفط” في وقت تشير فيه تقارير إعلامية إلى أن بلال أردوغان على علاقة وطيدة بتنظيم “داعش” الإرهابي وانه المسؤول عن تجارة النفط معه.

وأشار بيسكوف في مقابلة مع قناة “روسيا 1″ التلفزيونية إلى ان روسيا تملك معلومات عن ارتباط بلال بن أردوغان بتجارة النفط وقال “أنطلق من تصريح رئيسنا.. بالفعل توجد معلومات محددة لا أعرف تفاصيلها ولكن توجد مصلحة” لافتا إلى أن صهر أردوغان يشغل منصب وزير الطاقة في الحكومة التركية الجديدة.

ونشرت وسائل إعلام روسية الجمعة 27 نوفمبر، صورا تظهر بلال أردوغان مع متزعمين من تنظيم “داعش” الإرهابي وبدت عليه علامات الارتياح ما يظهر علاقة ودية بينه وبين التنظيم.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أعلنت الخميس الماضي ان هناك الكثير من المعلومات تؤكد ان أردوغان متورط بشراء النفط من تنظيم “داعش” الإرهابي، لافتة إلى قرار مجلس الأمن الذي يحظر بيع وشراء النفط من التنظيمات الإرهابية.

وأشار بيسكوف إلى أن إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية “عمل استفزازي ليس من مصلحة حلف شمال الأطلسي /الناتو/ ولا روسيا ولا تركيا ومن غير المفهوم لماذا ورط أردوغان الناتو بهذا التحرك”.

من جهة ثانية أكد بيسكوف أن رجال الأعمال والصناعيين الأتراك العاملين في روسيا يشعرون بالقلق من التحرك الاستفزازي الذي قامت به تركيا بإسقاطها المقاتلة الروسية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيسكوف قوله “اننا نتلقى الآن رسائل كثيرة من مختلف المنظمات الاجتماعية التركية ومن اتحاد رجال الأعمال الأتراك العامل هنا والذين يبدون قلقهم ولا يستطيعون الإجابة على سؤال.. لماذا أقدم رجب أردوغان على هذا”.

 

التحالف الذي تقوده أمريكا ساهم في تمدد “داعش”

إلى ذلك نقلت وكالة “تاس” عن بيسكوف قوله في مقابلة مع قناة روسيا 24 أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بحجة محاربة تنظيم “داعش” الارهابي أسهم في تمدد هذا التنظيم.

وأضاف بيسكوف : “للأسف فإن عمليات التحالف الذي تقوده واشنطن والمتواصلة منذ أكثر من عام في سورية والعراق قادت الى توسع وتمدد تنظيم داعش وان قوات الجو الروسية قلبت الصورة في فترة قصيرة حيث بدأت الاراضي التي كان ينتشر فيها ارهابيو داعش بالتقلص وهو ما يثبت أن العمليات الروسية أكثر فاعلية// لافتا الى ان روسيا مستعدة لأي مستوى من التعاون مع التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأوضح المسؤول الروسي قائلاً : “إن حقيقة اقتراح موسكو بتبادل الاهداف والمعلومات حول التنظيمات الارهابية المختلفة معروفة بشكل كبير.. والجانب الروسي ترك الباب مفتوحا لأي مستوى من التعاون يكون التحالف الذي تقوده واشنطن مستعدا له ولكن دعونا نقل اننا لم نتلق معاملة بالمثل حتى الان”.

كما أكد بيسكوف ضرورة الحفاظ على وحدة أراضي الدول في منطقة الشرق الأوسط وقال : “تعلمون ان هذه المنطقة هشة للغاية ولذلك فإن مسألة وحدة الاراضي والوحدة السياسية لدول هذه المنطقة يجب الا تكون موضع نقاش أو جدل”.

تعليق واحد

  1. Et Nous avons la preuve que la Russie tue nos freres civils syriens ce qui est plus grave que le petrole

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم