الرئيسية 5 الجزائر 5 تأجيل عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 إلى جويلية المقبل(فيديو)

تأجيل عملية اختيار مواقع سكنات عدل 2 إلى جويلية المقبل(فيديو)

وليد أشرف

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير السكن وتحسينه ” عدل” أنه تم تأجيل عملية اختيار مواقع سكنات برنامج عدل 2 إلى شهر جويلية المقبل بعدما كان مقررا في مارس الماضي.

وكشف بلعريبي في تصريحات للقناة الثالثة للإذاعة الجزائرية، أن جميع مكتتبي عدل 1 اختاروا مواقع سكناتهم ودفعوا الشطر الثاني والوكالة بصدد استقبال 700 مكتتب يوميا لتسليمهم قرارات التخصيص المسبقة وأوامر دفع الشطر الثالث.

وأوضح المتحدث إنه تقرر تأجيل عملية اختيار المواقع وتسليم قرارات التخصيص المسبقة لفائدة مكتتبي عدل 2 إلى النصف الأول من شهر جويلية المقبل لتجنب الاختلاط والفوضى مع مكتتبي عدل 1، وهذا بهدف التحضير الجديد للعملية بسبب العدد الكبير للمكتتبين وتهيئة ظروف أفضل لاستقبالهم.

وكشف المتحدث أن 80 ألف مكتتب في عدل 1 تمكنوا من اختيار مواقع سكناتهم، ومن دفع الشطر الأول. ويتم حاليا استقبال 700 إلى 800 شخص يوميا لتسليم قرارات التخصيص المسبقة وأوامر الدفع للشطر الثالث على أن تنهي العملية خلال شهر جويلية المقبل.

 

إسكان بعض مكتتبي عدل 1 بالعاصمة قبل رمضان 

أشار بلعريبي إلى أن عدد المكتتبين في برنامج عدل 1 يناهز الـ 80 ألف مكتتب،

66 ألف مكتتب منهم في العاصمة لوحدها، سيستفيدون كلهم من السكنات التي يتم إنجازها حاليا وعددها 93 ألف سكن من مجمل 183 ألف سكن على المستوى الوطني، مضيفا أنه سيتم إسكان بعض المكتتبين في برنامج عدل 1 بالعاصمة قبل حلول شهر رمضان بكل من مواقع جنان سفاري، سيدي عبدالله وأولاد فايت وبعض المواقع في الرغاية.

 

أكثر من 39 ألف طعن للمكتتبين على المستوى الوطني

أكد مدير عدل أن عملية الغربلة والتحيين ستتم إلى غاية تسليم المفاتيح، حتى بالنسبة لمن دفع الشطر الثالث. مشيرا إلى انه في ولاية عنابة مثلا تم إقصاء 200 مستفيد من حصة 600 سكن بعد أن كشفت التحريات أنهم يملكون عقارات بولايات أخرى وكان ذلك في آخر مراحل العملية.

وأضاف بلعريبي أن بعض المكتتبين الذي  أثبتت التحريات أنهم يحوزون أملاكا مشتركة مع أقربائهم ستتم دراسة وضعيتهم حالة بحالة حسب وضعياتهم الاجتماعية فمن غير المعقول حسب بلعريبي إقصاء مكتتب يملك شقة من 3 غرف مناصفة مع شقيقه.

وأوضح المتحدث أن عدد الطعون على المستوى الوطني تجاوزت 39 ألف طعن، تم معالجة حوالي 24 ألف إلى الآن، فيما تم رفض 10 ألاف طعن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم