الرئيسية 5 اتصال 5 تأمين: حسان خليفاتي يدين سياسة الإغراق والممارسات التمييزية ضد القطاع الخاص

تأمين: حسان خليفاتي يدين سياسة الإغراق والممارسات التمييزية ضد القطاع الخاص

  • رقم أعمال بلغ 4.802 مليار دج، ونمو بـ5.2% ونتيجة صافية بـ 432 مليون دج

وليد أشرف

ندد الرئيس المدير العام لشركة أليانس للتأمين، الأحد 10 يونيو، بسياسات الإغراق والممارسات التمييزية ضد قطاع الـتأمين الخاص.

وطالب الرئيس المدير العام لأول شركة تأمين والوحيدة المدرجة في بورصة الجزائر، من السلطات العليا في البلاد بالتدخل العاجل لإنهاء الاستبعاد الذي تعاني منه شركات التأمين الخاصة.

وخلال الجمعية العامة للمساهمين، المنعقدة يوم الخميس 07 جوان 2018 بمقر الشركة بالعاصمة الجزائر، عاد حسان خليفاتي للتنديد بـ “الممارسات الإقصائية والإغراق المتعمد اللجوء إليها بإفراط والتي من شأنها إقصاء شركات التأمينات الخاصة من منافسة سليمة وشفافة وشرعية وذلك بدون أية ركيزة قانونية، شرعية أو تقنية”.

وأكد خليفاتي على ” الطابع الغير قانوني لكذا ممارسات”، مضيفا “أن هذه الأخيرة تعتبر انتهاكا صارخا للمادة 43 من دستور 2016، وكذا لإرادة رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، وأيضا لتصريحات جل المسؤولين التنفيذيين حول إنهاء هذا التمييز.”

وقرر أعضاء الجمعية العامة للمساهمين “التوجه بنداء للسلطات العمومية، السلطات المنظمة للتأمينات ، للبورصة والبنوك، وكذا مجلس المنافسة، حيث تتمثل مطالبهم في “إنقاص التمييز عند تحرير دفتر الشروط، مناقصات التأمين، وأيضا عدالة أكثر على مستوى البنوك، وتمييز أقل من أجل السماح للمؤمنين الخواص بمرافقة زبائنهم في إطار علاقة ثقة ووفاء شيدت على مدار السنين”.

وشدد الجمعية العامة على أن “هذه المطالب شرعية ومثمرة، حيث إذا تم العمل بها، ستسمح بإنعاش القطاع في الجزائر، وتعد بصحة مالية أحسن لشركات التأمينات”.

وبالعودة للنتائج، أكدت الجمعية العامة للمساهمين على أنه وعلى الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة للغاية والمنافسة غير العادلة تمكنت الشركة في العام 2017 وبفضل تميزها بأسس ثابتة واعتمادها على إستراتيجية ناجعة، من مواصلة نموها وتحقيق رقم أعمال بلغ 4.802 مليار دينار، بمعدل نمو قدره 5.2% بالمقارنة بسنة 2016.

 

تحليل دقيق، مجهودات إدارية ونتائج إيجابية

بفضل نظرتها الواضحة، وإستراتيجيتها الناجعة وتضافر كفاءات كل عمالها، أليانس للتأمينات ومن خلال تسيير المطالبات، توحيدا للأسس المالية، وتنويع المنتجات والاستثمارات، تمكنت في تحقق فائدة صافية 432 مليون دينار، وهو ما يمثل ارتفاع يقدر بـ 2.4% مقارنة بنتائج السنة المنصرمة.

 

حصة 45 دينار/سهم توزع لسنة 2017

وعليه، فقد صادقت الجمعية العامة للمساهمين، المنعقدة يوم الخميس 07 جوان 2018 بالمقر الاجتماعي بمركز الأعمال، القدس، الشراقة، على توزيع حصة 45 دينار للسهم على كافة المساهمين. قيمة الحصة تمثل 62% وهي نفسها الموزعة سنة 2016، والتي تعتبر جد قيمة بالمقارنة مع المعايير الدولية المعمول بها.

على هذا الأساس سيتحصل كل مساهم، ابتداءا من تاريخ 26 جويلية 2018، على مكافأة مالية تقدر ب 45 دينار/السهم، ما يعادل نسبة العائد الصافية 10.5%.

وبالرغم من كل هذه الإشكاليات والمناخ الصعب الذي تعمل فيه شركات القطاع الخاص، أليانس للتأمينات تبرهن بتمتعها بصحة مالية جيدة وكلها ثقة في مستقبلها، وكل النتائج الإيجابية، بفضل مهنية مواردها البشرية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم