الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 تبون: تسليم 8 ألاف سكن “عدل” و”أل بي بي” بسيدي عبد الله يوم 11 ديسمبر

تبون: تسليم 8 ألاف سكن “عدل” و”أل بي بي” بسيدي عبد الله يوم 11 ديسمبر

يوسف محمدي

أعلن وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، الثلاثاء 22 نوفمبر، أن أشغال إنجاز الشطر الأول من المدينة الجديدة لسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) على وشك الانتهاء ليتم تسليمها في 11 ديسمبر المقبل.

وأوضح وزير السكن، خلال زيارة تفقدية لورشات السكن في سيدي عبد الله، أننا في سباق مع الزمن لنكون في الموعد، مؤكدا أن الأحياء السكنية ستكون جاهزة بمرافقها لتسلم في 11 ديسمبر.

وكشفت مصادر مطلعة لـ”الجزائر اليوم”، أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيقوم بتدشين المدينة الجديدة لسيدي عبد الله والتي تعتبر أول مدينة تقوم الجزائر المستقلة بانجازها وفق المعايير العصرية.

وأضافت المصادر ذاتها أن الوزير الأول عبد المالك سلال، يسعى إلى تدشين المدينة الجديدة سيدي عبد الله مكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لتحقيق نقاط إضافية في سبيل طموحه المتعاظم لخلافة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وأوضح تبون، أن الشطر الأول من المدينة الجديدة المرتقب تسليمه، يشمل حوالي 7000 سكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل) و1.100 سكن ترقوي عمومي، إلى جانب العديد من المرافق العمومية على غرار تسعة ملاعب جوارية وأربعة مدارس، كما سيتم تدشين خط السكك الحديدية الرابط بين زرالدة وبئر توتة مرورا بسيدي عبد الله.

 

1800 مشارك في المناقصة الخاصة بالمحلات التجارية

وكشف وزير السكن، أنه تم فتح حوالي 1.800 ظرف تم إرساله للمشاركة في المناقصة التي أطلقتها المديرية العامة للمدينة الجديدة للظفر بعقود استغلال لـ300 محل ستكون جاهزة في 11ديسمبر.

وأضاف تبون أن هذه الفضاءات التجارية ستسمح لوحدها بخلق ما يقرب عن 1200 منصب عمل مباشر في مختلف المهن مشيرا إلى أن المستفيدين من المحلات سيلتزمون بدفتر شروط صارم ومنسجم مع متطلبات التسيير العصري للمدن.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم