الرئيسية 5 الجزائر 5 تحديد قائمة المواد المعفاة من الرسم عند الاستيراد الموجهة لجامع الجزائر
جامع الجزائر الاعظم
جامع الجزائر الاعظم

تحديد قائمة المواد المعفاة من الرسم عند الاستيراد الموجهة لجامع الجزائر

ريم بن محمد

حددت قائمة المواد والتجهيزات المعفاة من الرسم على القيمة المضافة والحقوق الجمركية عند الاستيراد الداخلة في انجاز جامع الجزائر في قرار لوزارة السكن والعمران والمدينة نشر في الجريد الرسمية رقم 32.

وتضم هذه القائمة 42 منتج وتجهيز معفى من الرسم على القيمة المضافة والحقوق الجمركية عند الاستيراد حسب هذا النص التنظيمي.

وبالنسبة للمنتجات ومواد البناء التي يبلغ عددها 17 فيتعلق الأمر بالطلاء والأرضيات الخشبية والجبس والطلاء والجدران والأسقف والنجارة المعدنية وعدد من أنواع الحجارة والرخام غير المقطع إلى كتل وخشب للتلبيس والدهان والنباتات وغيرها.

وفيما يخص التجهيزات المعنية بهذا القرار فإن الأمر يتعلق بـ25 تجهيز أهمها التهوية ونظام الغلق والأثاث والدرج والمنابر والرصاصة والتدفئة والتكييف والمصاعد ونظام الصوت والإعلام الآلي والاتصال والإنارة وشبكتي الغاز والكهرباء وخزانات المياه.

ويثبت مطابقة المواد والتجهيزات المستوردة مع الإعفاء من الرسم على القيمة المضافة والحقوق الجمركية مع المواد والتجهيزات الواردة في القائمة وكذا صفة المرسل من طرف المدير العام للوكالة الوطنية لإنجاز جامع الجزائر وتسييره من خلال شهادة يسلمها إلى الجمارك.

ويأتي هذا القرار المحدد لقائمة المواد المعفاة من الرسم على القيمة المضافة والحقوق الجمركية عند الاستيراد الداخلة في انجاز جامع الجزائر تطبيقا لأحكام المادة 77 من قانون المالية لسنة 2017.

يذكر أن اشغال إنجاز الجامع بلغت نسب متقدمة جدا على أن يستلم الشطر الاول منه مع نهاية العام الجاري، فيما يتوقع أستلامه جاهزا العام القادم 2018.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم