الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 تدشين فندق شيراطون عنابة(فيديو)

تدشين فندق شيراطون عنابة(فيديو)

ريم بن محمد

أعلن وزير تهيئة الإقليم والسياحة والصناعات التقليدية عبد الوهاب نوري، الخميس 15 ديسمبر، بعنابة بأن تدشين المؤسسة الفندقية شيراطون عنابة ووضعها حيز الخدمة، سيسمح بفتح آفاقا لتكوين الإطارات المؤهلة واليد العاملة الضرورية لتسيير منشآت فندقية بمواصفات عالمية.

وقال نوري، خلال إشرافه على تدشين المنشأة الفندقية الراقية بحضور وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي وسلطات وإطارات الولاية وسفيرة النمسا بالجزائر فرانسيسكا هونسويتز، إن هذا الإنجاز الذي يندرج في إطار الاستثمارات العمومية التي قررتها الدولة وجسدتها شركة الاستثمار الفندقي تأتي بإضافة نوعية في مجال الخدمة السياحية بولاية عنابة .

ووصف الوزير الفندق المصنف (5 نجوم) والذي يتوسط النسيج العمراني لوسط مدينة عنابة بالتحفة المعمارية العصرية، التي تأتي لتعزز قدرات الاستقبال الفندقي من جهة وتسهم في ترقية سياحة الأعمال والخدمات من جهة أخرى.

ويعتبر الفندق الثالث لهذه السلسلة العالمية بالجزائر بعد الجزائر العاصمة ووهران.

وعلى هامش فعاليات حفل فتح فندق شيراطون عنابة حضر الوزيران عبد الوهاب نوري وبوجمعة طلعي بذات الفندق مراسم التوقيع على اتفاقيتين أبرمتا ما بين شركة الاستثمار الفندقي من جهة و مؤسستي تسيير مطار عنابة ومؤسسة ميناء عنابة والمتضمنة إنجاز فندق مطار عنابة و سطوح الميناء التي ستنجز بالمحطة البحرية الجديدة المرتقبة بعنابة والتي حددت آجالها ب 24 شهرا .

ويضم فندق شيراطون عنابة 201 غرفة و15 جناحا من بينها جناحا رئاسيا و أربعة مطاعم من بينها مطعم بانورامي يتسع لـ 700 شخص كما يتوفر على مساحات خضراء.

ويتكون هذا الفندق الذي قدرت كلفة إنجازه بـ 13 مليار د.ج من 20 طابقا بالإضافة إلى طابقين سفليين ومواقف للسيارات تتسع ل لحوالي 300 مركبة كما يتوفر على مسبح علوي وفضاءات للراحة والخدمات والترفيه والأعمال.

وقد أنجز هذا الفندق الذي يعتمد على التكنولوجيات الحديثة في التسيير وفق هندسة معمارية عصرية استعمل في تشييدها حوالي 12 ألف متر مربع من الزجاج.

 

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم