الرئيسية 5 الأخبار 5 ترامب وماكرون وميركل قلقون من تصريحات بوتين حول السلاح النووي

ترامب وماكرون وميركل قلقون من تصريحات بوتين حول السلاح النووي

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قلقون من تصريحات الرئيس الروسي حول السلاح النووي.

وجاء في بيان البيت الأبيض نقلتهخ وكالة سبوتنيك الروسية للانباء: “تبادل الزعماء الآراء حول التصريحات الأخيرة لفلاديمير بوتين حول تطوير سلاح نووي، واتفقوا على أنها تلهي عن المناقشات البناءة لحزمة كاملة من المسائل بين روسيا والغرب”.

وكان الرئيس الروسي، قد أعلن خلال رسالته إلى الجمعية الفيدرالية يوم الخميس المنصرم، عن تطوير أحدث أنواع الأسلحة القادرة على تجاوز نظام الدرع الصاروخية والدفاع الجوي.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين، أشرف شخصيا على تطوير نموذج السلاح الذي تحدث عنه خلال رسالته إلى الجمعية الفيدرالية الروسية.

وأكد بوتين أن نظام الدفاع الجوي “كينجال” [خنجر] الذي تفوق سرعته سرعة الصوت عبر بنجاح مرحلة الاختبارات وبدأ في 1 ديسمبر الماضي بتنفيذ مهمة قتالية تجريبية على الأرض في المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، دعوا سوريا، وروسيا، وإيران للهدنة على كافة الأراضي السورية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم