الرئيسية 5 الأخبار 5 ترامب يختار رئيس “غولدمان ساكس” لإدارة المجلس الاقتصادي الوطني

ترامب يختار رئيس “غولدمان ساكس” لإدارة المجلس الاقتصادي الوطني

الجزائر اليوم

اختار الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب المدير التنفيذي لبنك (غولدمان ساكس) غاري كوهن ليرأس إدارة المجلس الاقتصادي الوطني، الذي يعتبر أعلى هيئات صنع السياسات الاقتصادية في البيت الأبيض.

وقالت قناة “إن بي سي نيوز” السبت 10 ديسمبر، لقد عرض على غاري كوهن الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في بنك غولدمان، تولي منصب مدير المجلس الاقتصادي الرئيسي لتنسيق القضايا الاقتصادية المحلية والدولية في إدارة ترامب.

وتم تأسيس المجلس الاقتصادي الوطني في عام 1993 من قبل الرئيس الأمريكي حينذاك بيل كلينتون  وأصبح من أهم هيئات صنع السياسات الاقتصادية في البيت الأبيض.

ولا يتطلب التعيين موافقة مجلس الشيوخ، وفي حال وفاق كوهين، سيكون ثالث مصرفي من بنك (غولدمان ساكس) ينضم إلى إدارة ترامب، بعد زمليه ستيفن منوشن، المقترح لشغل منصب وزير الخزانة، ومستشار البيت الأبيض ستيف بانون، الذي عمل أيضا في بنك غولدمان.

وعلى النقيض من الهجومات المتكررة لترامب خلال الحملة الانتخابية لوول ستريت وبنك غولد مان، يقوم حاليا ترامب بتعيين العديد من رجال الأعمال الأثرياء الذين لديهم علاقات عميقة مع (وول ستريت) لشغل مناصب في حكومته، مما أثار انتقادات ضده تتهمه بأنه لم يف بأحد وعود حملته وهو تجفيف مستنقع مصالح ذوي النفوذ في واشنطن.

وانتقد بيرني ساندرز  وهو مرشح ديمقراطي سابق للرئاسة  وعضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت  تعيين كوهن عبر حسابه على موقع (تويتر) قائلا  “هذا يسمى بالاقتصاد الذي يشوبه التلاعب وهذه هي الطريقة التي يعمل بها”.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم