djezy
الرئيسية 5 اقتصاد وأعمال 5 تسديد الشطر الثاني لـ”عدل2″ في دسيمبر (فيديو)

تسديد الشطر الثاني لـ”عدل2″ في دسيمبر (فيديو)

الجزائر اليوم

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون، أنه سيتم طي ملف عدل 1 نهائيا خلال الثلاثي الأول لسنة 2017 كأقصى حد، معلنا أنه تم الاتفاق مع وكالة عدل على تمكين مكتتبي عدل 2 من دفع مستحقات الشطر الثاني في ديسمبر المقبل.

وأشار عبد المجيد تبون لدى نزوله ضيفا على برنامج حوار الساعة للقناة الثالثة للتلفزيون الجزائري إلى أنه في اطار برنامج عدل 1 تم تسليم حوالي 7 آلاف سكن ليتم تسليم 40 ألف سكن في ديسمبر و30 ألف نهاية الثلاثي الأول لسنة 2017.

وأضاف وزير السكن، أن سكنات عدل2 سيتم الشروع في تسليمها بعد الانتهاء من برنامج عدل 1 في بداية 2017 مبرزا أنه سيتم الشروع في دفع مستحقات الشطر الثاني لسكنات البيع بالإيجار لسنة 2013 في ديسمبر المقبل.

وشدد وزير السكن أن كل الجهود تبذل لإنجاز 450 ألف سكن للتكفل بما تبقى من الطلبات للقضاء على أزمة السكن بصفة نهائية.

وأوضح تبون، بخصوص برنامج السكن الترقوي العمومي، أنه سيتم تسليم المفاتيح بصفة سريعة خلال 2017 مشيرا إلى أنه تم فتح المجال لـ150 ألف وتم تسجيل 58 ألف ودفع 30 ألف عبر التراب الوطني .

كما أعلن عبد المجيد تبون على أنه سيتم استكمال أشغال انجاز مشروع جامع الجزائر الأعظم في نهاية 2016 وستفتح أبوابه نهاية 2017.

وذكر الوزير أن مشروع مسجد الجزائر الأعظم الفريد من نوعه تقدر تكلفته بـ130 مليار دينار.

وبخصوص مجهودات الدولة في مجال القضاء على البيوت القصديرية أشار تبون إلى أنه تم ترحيل 540 ألف عائلة إلى بيوت لائقة على مستوى الجزائر العاصمة إلى جانب انه هناك برنامج لإنجاز 350 ألف سكن في هذا المجال .

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم