الرئيسية 5 اتصال 5 تشغيل قطارين جديدين بين بشار وسعيدة ووهران الاثنين
الشركة الوطنية للسكك الحديدة

تشغيل قطارين جديدين بين بشار وسعيدة ووهران الاثنين

أحمد أمير 

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، الجمعة 28 ابريل، أنها ستشرع بداية من ويم الاثنين الفاتح مايو الداخل في تشغيل القطار الثاني الليلي على خط بشار-وهران فضلا عن قطار جديد للمسافرين الذي سيربط بشكل يومي بين سعيدة-وهران عبر سيدي بلعباس.

وأوضح بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنه بالنسبة لخط  بشار-وهران فإن القطار الجديد الليلي الذي ستكون له نفس محطات التوقف الخاصة بالقطار الموجود حاليا يتكون من عربات تحتوي على مقاعد ومقصورات للنوم.

أما فيما يخص الانطلاق من وهران عبر هذا القطار فقد حدد بأيام السبت و الاثنين والأربعاء على الساعة العاشرة وأربعين دقيقة ليلا (22:40 سا) والوصول إلى بشار على الساعة الثامنة والربع صباحا، أما الانطلاق من بشار فقد حدد بأيام الاحد والثلاثاء والخميس على الساعة العاشرة ليلا (22:00 سا) والوصول إلى وهران على الساعة السابعة وخمسة وعشرون دقيقة صباحا (07:25 سا).

وتابع المصدر ذاته انه تم برمجة تعديل مواقيت القطار القديم ابتداء  من الفاتح مايو حيث سيصبح الانطلاق من وهران عبر القطار القديم على الساعة السابعة واربعين دقيقة مساء (عوض الثامنة والنصف مساء حاليا) والانطلاق من بشار على الساعة السابعة مساء (عوض الثامنة مساء).

كما تعلم الشركة زبائنها ان هذين القطارين يخضعان لنظام الحجز المسبق وان  القطار الجديد ممنوع به التدخين. اما فيما يخص القطار الرابط بين سعيدة ووهران عبر سيدي بلعباس فسيدخل حيز  الخدمة، الاثنين المقبل بمناسبة تدشين شطر خط السكك الحديدية الرابط بين  مدينتي مولاي سليسن وسعيدة.

وقد حدد توقيت الانطلاق من سعيدة على الساعة الخامسة صباحا 05:00 سا (الوصول  الى وهران على الساعة السابعة و النصف صباحا 07:30 سا) اما الانطلاق من وهران  فسيكون على الساعة الثالثة و عشرون دقيقة زوالا  15:20 سا (الوصول الى سعيدة  على الساعة السادسة مساء 18:00 سا) مرورا بثمان محطات للوقوف (ذهابا وايابا) والمتمثلة في كل من سعيدة  يوب تلاغ  مولاي سليسن طابية سيدي بلعباس وادي  تليلات ووهران.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم