الرئيسية 5 اتصال 5 تشكيلة LG Signature OLEDتصل بتصاميم أجهزة التلفاز إلى أبعاد جديدة

تشكيلة LG Signature OLEDتصل بتصاميم أجهزة التلفاز إلى أبعاد جديدة

خطفت شركة «إل جي إلكترونيكس» (LG) الأضواء في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 بكشفها عن تشكيلتها الجديدة عالية المستوى من أجهزة التلفاز: «سجنتشر أو إل إي دي تي في دبليو،» (LG SIGNATURE OLED TV W) التي تتربع على قمة منتجاتها من أجهزة التلفاز المسطحة التي تعرضها هذا العام في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017. وتتضمن التشكيلة الجديدة من أجهزة تلفاز «إل جي» عشرة طرازات مختلفة، التي تمتاز بقدرتها على عرض الصورة بنظام «دولبي فيجن،» وإصدار الصوت بمواصفات «دولبي أتومس.» وأبرزها الجهاز الفائز بجائزة «أفضل ابتكار» من معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017، من مقاس 77 بوصة، والذي يمتاز بتصميمه المشابه لإطار صورة معلق على جدار.

تتضمن تشكيلة «إل جي» للعام 2017 من أجهزة التلفاز «أو إل إي دي تي في» (تلفازات الثنائي العضوي الباعث للضوء) الطرازات: 77/65 W7 و77/65G7 و65/55E7 و65/55C7 و65/55B7.  وه ي تمتاز بمستوى لا يضاهى من القدرة على إظهار صور أكثر واقعية من أي مجموعة تلفازات أخرى، من خلال إنتاجها اللون الأسود التام وتباين الصورة الكبير والتدرج اللوني الواسع. وتعتمد «إل جي» على هذه القاعدة من الامتياز لتقدم في مجموعتها من أجهزة التلفاز «أو إل إي دي تي في» الجديدة عددًا من المزايا الجديدة المتقدمة المصممة لتحويل جهاز التلفاز إلى مركز شامل للترفيه. ويضاف إلى ذلك أن تصميم السلسلتين B7 وC7 منها نحيف جدًا إلى درجة مذهلة، وتعتمد السلسلتان E7، وG7، على تصميم «الصورة على الزجاج،» وتتبنى السلسلة الأحدث W7 تصميم «الصورة على الجدار» الفريد بين أجهزة التلفاز المسطحة.

يجسد التصميم المبتكر لسلسلة أجهزة W7، رؤية شركة «إل جي» بأن «البساطة هي الأفضل،» فهي مجردة من كل ما يعوق التركيز على جمال الشاشة وحدها. ويولد تصميمها الأنيق والنحيل كحد الشفرة انطباعًا بأن التلفاز مرفوع في الهواء بلا عمد مما يعزز شعور المستخدم بالانغماس ضمن المشاهد المعروضة. فمثلًا لا تزيد سماكة الشاشة في الطراز من قياس 65 بوصة عن 2.57 ملم وهي سهلة التركيب مباشرة على الحائط بعلاقات مغناطيسية مما يلغي الفجوة بين الجهاز والجدار. ويكتمل الشعور بالانغماس في المشاهد من خلال الأداء الصوتي منقطع النظير لتلك الأجهزة، والذي تولد المجاهير عالية الجودة بمواصفات «دولبي أتومس،» وهكذا يوحي تصميم سلسلة W7 بأنك تنظر عبر نافذة الغرفة ولست تشاهد التلفاز فقط.

بنيت سلسلة أجهزة التلفاز W7 بالاعتماد على التقنية المبتكرة للتحكم بإعتام البكسل، مما يمكنها من توليد اللون الأسود التام من دون تسرب الضوء، وينتج نسبة تباين لا نهائية مع إمكانية إظهار مليار لون مختلف. ويضاف إلى ذلك أن تلك الأجهزة تعتمد جميعًا على تقنية الإضاءة «ألترا» التي توفر سطوعًا أكبر للصورة عند الحاجة.

وبالاستفادة من تقنية المدى الديناميكي العالي (HDR) المستخدمة في دور السينما المتقدمة التي تدعم نظام «دولبي» في جميع أنحاء العالم، يرتقي نظام «دولبي فيجن» في سلسلة أجهزة W7 بتجربة المشاهدة التلفزيونية المنزلية إلى مستويات جديدة من خلال توفير سطوع أكبر وتباين أوسع بالإضافة إلى مجموعة غنية من الألوان المختلفة. وفي الوقت ذاته تتمتع تلك السلسلة بنظام «دولبي أتومس» الصوتي الذي يأخذ المشاهدين إلى عوالم خيالية تدمجهم بما يشاهدونه من خلال صوته القوي الذي يملأ الأجواء ويحيط بهم متدفقًا من جميع الجوانب. ويحقق نظام دولبي ذلك عبر استخراج الموقع النسبي لكل صوت، لتوليد أصوات متقدمة مذهلة تحاكي غنى الأصوات في العالم الحقيقي وتعدد طبقاتها.

ولأن تشكيلة أجهزة التلفاز «أو إل إي دي تي في» هي الأولى في العالم التي توفر ميزة «دولبي أتومس» فهي قادرة في آن واحد على إعادة إحياء المحتوى بأعلى المستويات المتقدمة لتفاصيل الصورة، وبأرفع تقنيات الصوت، لتكون نبع الترفيه في المنزل. ويوفر تكامل تقنيات «دولبي فيجن» و«دولبي أتومس» معًا حلًا شاملًا يدعمه منتجو المحتوى المحترفين في جميع أنحاء العالم. ويتوفر حاليًا أكثر من 80 فيلمًا أنتجته استديوهات السينما العالمية متوافق مع «دولبي فيجن» ويتوفر اليوم أيضًا أكثر من 100 فيلم متوافق مع «دولبي أتومس،» بالإضافة إلى توفر 25 فيلم بكلتا الصيغتين. ويعزز ذلك أكثر من 100 ساعة من المحتوى الترفيهي الأصلي بصيغة «دولبي فيجن» يقدمها رواد بث المحتوى من جميع أنحاء العالم. وسيتمكن المستهلكون قريبًا خلال العام 2017، من شراء الأفلام على أقراص «بلو راي» بجودة فائقة الوضوح تدعم نظام «دولبي فيجن.»

تتمتع سلسلة أجهزة التلفاز W7، وجميع أجهزة التلفاز تقنية «الثنائي العضوي الباعث للضوء» التي تنتجها «إل جي» بميزة عرض المحتوى ذو «المدى الديناميكي العالي الفعال» (Active HDR) لتقدم مشاهد مشرقة أكثر مع تفاصيل أكبر في مناطق الظل. ويتيح «المدى الديناميكي العالي الفعّال» لتلفاز «إل جي» معالجة الصورة إطارًا فإطار من أجل إضافة البيانات الديناميكية في الأماكن اللازمة، وبهذا يظهر صورة أفضل للمشاهدين سواء كان الفيديو الأصلي يتضمن بيانات تعريف المدى الديناميكي أو الثابت أو لا يتضمن أي منها على الإطلاق. وتدعم تلك الأجهزة أيضًا اللوح اللوني الكامل لصيغة المدى الديناميكي العالي، ويشمل ذلك نظم «دولبي فيجن» و«إتش دي آر 10» و«هايبرد لوج جامّا،» وهي جاهزة أيضًا لدعم المدى الديناميكي العالي المتقدم من شركة تيكنيكلر. وتتضافر هذه المرونة مع ميزة مؤثرات «إتش دي آر إيفكتس» (مؤثرات المدى الديناميكي العالي) التي تعزز جودة الفيديو ذو المدى الديناميكي القياسي بمعالجة إطارات الفيديو واحدًا تلو الآخر لتحسين السطوع في مجالات محددة وتعزيز نسب التباين وتقديم صور أعلى دقة.

وباعتماد هذه التشكيلة من أجهزة التلفاز على الإصدارة 3.5 من منصة التلفزيون الذكي «ويب أو إس» يصبح الوصول إلى المحتوى المتوفر على الإنترنت بصيغة المدى الديناميكي العالي أمرًا سهلًا جدًا. ومن أجل منح المشاهدين أفضل تجربة سينما منزلية، تعاونت «إل جي» مع الشركات الرائدة في تقديم خدمات المحتوى الرقمي مثل «أمازون» و«نتفلكس» و«فودو.» فلإظهار قدرات محتوى المدى الديناميكي العالي على أجهزة تلفاز «أو إل إي دي» من «إل جي،» ستعرض الشركة في جناحها ضمن معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، نماذج من ذلك المحتوى من عدد من مزودي خدمات المحتوى الرقمي، مثل البرامج بتقنية «هايبرد لوج جامّا» من «دايركت تي في،» والمحتوى بصيغة «دولبي فيجن» من «نتفلكس،» وعدد من الأفلام بصيغة «إتش دي آر 10» من «أمازون.»

وتتضمن أجهزة تلفاز «أو إل إي دي» من «إل جي،» أحدث التقنيات المتقدمة، ترفدها الخبرة العميقة في علم الألوان التي توفرها شركة تكنيكلر. وهي تطبق التقنية ذاتها المعتمدة في أغلب الإنتاج الهوليوودي من الأفلام والمسلسلات. ويتيح هذا للمشاهدين الاستمتاع بتجربة مشاهدة للمحتوى نابضة بالحياة بالطريقة التي رسمها مبدعوه تمامًا. وإدراكًا من تكنيكلر بجودة الصورة المتفوقة لأجهزة تلفاز «أو إل إي دي» من «إل جي» قررت العمل معنا لتعزيز قدرات تلك الأجهزة لاستخدامها ضمن مرافق الإنتاج في جميع أنحاء العالم.

وقال بريان كوون، رئيس شركة إل جي للترفيه المنزلي: «بتكامل دولبي أتومس ودولبي فيجن في أحدث منتجات أو إل إي دي لدينا، سيتمكن المشاهدون من الاستمتاع بإحياء سحر السينما وتجربة الأفلام المفضلة لديهم بوضوحها الأصلي، ومن دون تشويه عمقها وصورتها، فالتلفزيونات الجديدة المذهلة التي نعرضها هذا الأسبوع في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية تظهر التزامنا بالابتكار والريادة في سوق تلفزيونات أو إل إي دي وسوق أجهزة التلفاز عالية المستوى على الصعيد العالمي».

ويتوفر الجيل الجديد من أجهزة تلفاز إل جي للتجربة الحية مباشرة من 5 إلى 8 يناير 2017 في جناح الشركة رقم 11100 في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2017 في القاعة المركزية لمركز مؤتمرات لاس فيغاس.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم