الرئيسية 5 اتصال 5 تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من يونيو المقبل بالجزائر
نهائيات الدفع

تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من يونيو المقبل بالجزائر

أحمد أمير

ستشرع المؤسسة الوطنية للصناعات الإلكترونية لسيدي بلعباس من خلال مصنعها الجديد للإدماج الالكتروني الذي وضع حيز الخدمة مؤخرا في تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني ابتداء من شهر يونيو المقبل.

وأعلن الرئيس المدير العام للمؤسسة جمال بكارة، أنه سيتم تصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني من طرف مؤسسة “إيني” في إطار اتفاقية مبرمة ما بين قطاعي الصناعة والمناجم والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة بهدف ترقية أدوات الإنتاج الوطني.

ويجري في الوقت الحالي استلام الطلبات المتعلقة بتصنيع نهائيات الدفع الإلكتروني، حيث سيتم تصنيعها وفق المعايير التي يعمل بها قطاع البريد.

وأشار بكارة، إلى أن مصنع الإدماج الإلكتروني يعمل بعتاد جد متطور قادر على تصنيع اللوحات والبطاقات الإلكترونية وفق معايير تتماشى مع مختلف التجهيزات الإلكترونية.

وكشف بكارة أن مصنع الإدماج الإلكتروني الذي يأتي تعويضا للمصنع الذي تعرض لحريق في سنة 2015 يتضمن ورشات مختلفة، على غرار ورشات صناعة اللوحات الإلكترونية والتركيب والمراقبة والجودة، ويتكفل بصناعة اللوحات الإلكترونية المحترفة الخاصة بالسيارات وبالأجهزة الإلكترونية ومختلف اللوحات الإلكترونية ذات الاستهلاك الواسع.

وكشف بكارة، أن مصنع الإدماج الإلكتروني يتوقع إنتاج 1 مليون لوحة إلكترونية في مختلف المواد الإلكترونية في السنة إلى جانب 700 ألف وحدة تركيب.

وفي ما يتعلق بتطوير قدرات الموارد البشرية كشف ذات المسئول أنه تم تكوين 20 مهندسا في مجال الإلكترونيك بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن المؤسسة تسعى لمواكبة آخر المستجدات الحاصلة في مجال الإلكترونيك من خلال مخابر البحث التطويري التي يتم من خلالها نقل التكنولوجيات الحديثة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم