الرئيسية 5 الجزائر 5 تفاصيل رزنامة التسجيـلات الجامعية 2016/2017 لحــاملي البكالوريا الجــدد

تفاصيل رزنامة التسجيـلات الجامعية 2016/2017 لحــاملي البكالوريا الجــدد

أحمد أمير

كشف نور الدين غوالي المدير العام للتعليم والتكوين المهنيين لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن التسجيلات الجامعية للناجحين في شهادة البكالوريا ستنطلق في 19 جويلية الجاري مشيرا إلى أن التسجيلات ستكون إلكترونيا.

وأوضح غوالي نور الدين في تصريحات للاذعة الجزائرية الاربعاء 13 جويلية، أن التسجيلات الأولية ستكون بعد 4 أيام من إعلان نتائج البكالوريا لتمكين الناجحين من استخراج شهادة النجاح من مؤسساتهم التعليمية ابتداء من الـ 15 جويلية واستشارة الأهل بخصوص رغبات التسجيل في المسار الجامعي.

وشدد المتحدث على أن التسجيل سيكون إلكترونيا بصفة كاملة للتسجيلات التي ستنطلق في الـ 19 جويلية على أن تختم في الـ 21 من الشهر نفسه، ثم فتح المجال لتأكيد خيارات ورغبات الناجحين بين 22 و24 جويلية، على أن يكون الإعلان عن التوجيهات والرغبات في الـ 31 جويلية.

وأوضح المتحدث أن فترة الطعون ستكون بين 31 جويلية و 2 أوت قبل أن يتم التسجيل النهائي على مستوى الجامعات ابتداء من الـ 04 أوت إلى غاية 9 أوت المقبل.

وسيحصل الناجحين في شهادة البكالوريا على شهادة النجاح فقط، وبإمكانهم تحميل تطبيق الكتروني من الموقع الإلكتروني للوزارة أو موقع المدرسة العليا للأعلام الآلي يوضح بالتفاصيل الخطوات اللازمة للتسجيل الجامعي من المواقع التالية: http://www.orientation.esi.dz ،

https://www.mesrs.dz،

http://www.esi.dz ،

https://www.mesrs.dz/web/bac2016/

 

وتم تحديد تواريخ استقبال الرغبات في كل تخصص على مستوى الجامعات وهذا لا يعني قبول تسجيلهم تلقائيا، وذلك حسب المقاعد البيداغوجية والمعدلات المحصل عليها.

وتم تحديد الحد الادنى لدراسة الطب بتوفر المترشح على معدل 14 /20 على الأقل ويمكن لمن حصل على معدل أعلى ألا يتم قبول طلبه في هذا التخصص إذا ما كان الطلب على هذا التخصص كبيرا حيث سيتم اختيار أصحاب المعدلات الأعلى حسب الترتيب.

ويمكن للناجحين الجدد تحديد 6 تخصصات في بطاقة الرغبات مع  إلزامهم التأكيد على الخيار الأول إن كان على مستوى جامعة أو مركز جامعي معين وهذا تفاديا لفوضى طلبات التحويل التي تنجم عن رفض التخصصات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم