الرئيسية 5 الجزائر 5 تقلبات جوية: 2596 تدخل لحماية المدنية خلال الـ24 ساعة

تقلبات جوية: 2596 تدخل لحماية المدنية خلال الـ24 ساعة

الجزائر اليوم

سجلت وحدات الحماية المدنية خلال الـ24 ساعة الأخيرة 2596 تدخل شملت عدة مجالات على إثر التقلبات الجوية التي شهدتها المناطق الشمالية للجزائر منذ الأحد الماضي.

وقامت عناصر الحماية المدنية، على إثر تساقط الأمطار مصحوبة برياح قوية، بعمليات امتصاص مياه الأمطار المتسربة على مستوى ولايات تيزي وزو، البويرة، برج بوعريريج، سطيف و بجاية التي تم بها إخراج سيارة وحافلة محاصرتين بمياه الأمطار بالمكان المسمى تغزوت.

وبخصوص الطرقات المقطوعة أو صعبة بالنسبة لحركة السير بكل من ولايات الوسط وشرق الوطن، أوضحت مصالح الحماية المدنية أن عملية إزالة الثلوج لازالت متواصلة لإعادة فتح الطرقات من طرف المصالح الخاصة.

وسجلت الحماية المدنية عدة حوادث مرور منها 4 تسببت في وفاة 9 أشخاص وإصابة 8 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة تم إسعافهم في عين المكان ثم نقلهم إلى مختلف المصالح الاستشفائية من طرف مصالح الحماية المدنية، وكانت أثقل حصيلة بولاية إليزي بوفاة 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين إثر اصطدام 3 سيارات على مستوى الطريق الوطني رقم 3 ببلدية إن أمناس.

وتم أيضا تسجيل 3 وفيات اختناقا بغاز أحادي الكربون، إثنان منهم بحي واد شغلو، بلدية ثنية الحد (تيسمسيلت) وشخص واحد بحي محمد بوضياف، بلدية شلغوم العيد (ميلة)، كما قامت عناصر الحماية المدنية بتقديم الإسعافات الأولية لـ14 شخصا مختنقين بغاز أحادي الكربون المنبعثة من أجهزة التدفئة ومسخنات ماء الحمام بولايات سطيف، باتنة، النعامة وبجاية، تم التكفل بهم ونقلهم في إلى المؤسسات الاستشفائية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم