الرئيسية 5 الجزائر 5 تمنراست: فقدان شخص جرفته السيول وإنقاذ 4 آخرين

تمنراست: فقدان شخص جرفته السيول وإنقاذ 4 آخرين

الجزائر اليوم

خلفت السيول التي عرفتها مدينة تمنراست خلال الـ48 ساعة الأخيرة، وفاة شخص جرفته مياه الأمطار بمنطقة ” أهلفن ” وإنقاذ أربعة أشخاص آخرين بمنطقة تاغلالت.

وقالت خلية الاتصال بمديرية الحماية المدنية، أن أعوان الوحدة الرئيسية للحماية المدنية يقومون بعمليات بحث واسعة عن الشخص الذي جرفته مياه الأمطار بمنطقة ” أهلفن ” (30 كلم غرب مدينة تمنراست) وهو من جنس ذكر، منذ إبلاغها بفقدانه من قبل سكان المنطقة  والتي لازالت متواصلة إلى حد الساعة.

وتدخل أفراد المركز المتقدم للحماية المدنية بتمنراست، لإنقاذ أربعة (4) أشخاص كانوا عالقين بمنطقة تاغلالت (10 كلم شمال مدينة تمنراست ) بعدما حاصرتهم مياه الوادي.

وتسببت التساقطات المطرية القوية في انقلاب ثلاث (3) شاحنات من الحجم الكبير، منها اثنتين لنقل المواد الطاقوية على مستوى وادي يقع على بعد 100 كلم شمال مدينة عين أمقل   حيث تمكن أفراد الحماية المدنية من إنقاذ أصحاب هذه الشاحنات، وتحييدها من الطريق لتجنب انقطاعها أمام مستعمليها.

وتراوحت الكميات المتساقطة خلال الـ48 ساعة الأخيرة بين 9 و30 ملم، بحسب مصالح الأرصاد الجوية والتي تتوقع تسجيل تساقط كميات أخرى من الأمطار في الساعات القادمة.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم