الرئيسية 5 الجزائر 5 تنحيته بعد رمضان: ولد عباس يدفع ثمن تسليم جبهة التحرير لسلال
الافلان
الأمين العام لجبهة التحرير الوطني

تنحيته بعد رمضان: ولد عباس يدفع ثمن تسليم جبهة التحرير لسلال

وليد أشرف

ظل الأمين العام لجبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس، يمنى نفسه بتعيين عبد المالك سلال وزيرا أول إلى غاية ساعة واحدة قبل تعيين عبد المجيد تبون وزيرا أولا جديدا، نهار الأربعاء 24 مايو.

لقد كان جمال ولد عباس متأكدا 100% بأن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كلف عبد المالك سلال بتشكيل وقيادة الحكومة الجديدة، يقول مصدر رفيع من داخل جبهة التحرير الوطني ومثله كثيرون،ـ مشيرا إلى أن ولد عباس ذهب إلى سؤال أعضاء المكتب السياسي للحزب ترشيح أسماء للمشاركة في حكومة سلال6.

لم يصدق الأمين العام لجبهة التحرير الوطني إلى غاية الآن، أن عبد المالك سلال دخل فعلا إلى بيته، وأنه – ولد عباس- راهن على الحصان الخاسر، يضيف المصدر الذي أكد أن أيام ولد عباس في منصبه لن تمتد لأبعد من نهاية الشهر الداخل.

وظل ولد عباس يردد في العديد من المناسبات السرية والعلنية، وبعض الجلسات الخاصة جدا بأن عبد المالك سلال هو مرشح الحزب للوزارة الأولى وربما لما أبعد من الوزارة الأولى، إلى درجة أنه أبلغ الصحافة الوطنية عقب لقاءه بعض السفراء الأجانب بعد الانتخابات، أن الوزير الأول القادم هو عبد المالك سلال.

ويشير مصدر قيادي من جبهة التحرير أن ولد عباس تصرف بدافع البحث عن تحقيق مآرب شخصية، وأنه الآن يهرول في كل الاتجاهات عله يحصل على صكوك غفران تشفع له بالبقاء في منصبه وخاصة بعد انتشار دائرة المعارضين له داخل اللجنة المركزية يوما بعد أخر.

وبرأي مصدر “الجزائر اليوم” فإن إنزعاج كبير حصل على مستويات عليا بسبب تسرع الأمين العام لجبهة التحرير الوطني في تسليم جبهة التحرير الوطني إلى الوزير الأول السابق عبد المالك سلال قبل الفصل نهائيا ورسميا في هوية مرشح الحزب لرئاسيات 2019، وهو الخيار الذي سيدفع ثمنه جمال ولد عباس ومكتبه السياسي.

وعاد المصدر للتأكيد أن أمر ولد عباس، حسم نهائيا وأن الرياح جرت بما تشتهي سفن وزير العدل حافظ الأختام الحالي الطيب لوح، المرشح بقوة لخلافة جمال ولد عباس، وأن موعد الانتقال لمرحلة ما بعد ولد عباس بدأت فعلا، وأن جهات عليا في الدولة والحزب تناقش فقط الطريقة التي يتم بها تعيين أمين عام جديد وما إذا كان سيتم الذهاب للصندوق مجددا لإعطاء الامر طابع الجدية.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم