الرئيسية 5 اتصال 5 تهديم 573 بناية غير شرعية خلال السداسي الأول بالعاصمة

تهديم 573 بناية غير شرعية خلال السداسي الأول بالعاصمة

ريم بن محمد

أعلنت مصالح ولاية الجزائر، الخميس 21 يونيو، عن تهديم أزيد من 550 بناية غير شرعية بولاية  الجزائر خلال السداسي الأول من سنة 2018 .

وذكرت ذات المصالح أن السداسي الأول من سنة 2018 عرف تهديم 573 بناية غير  شرعية سواء كانت بنايات فوضوية أو بنايات شيدت على أراضي فلاحية أو على الرصيف  العمومي أو حتى على مستوى القنوات الرئيسية للصرف الصحي. كما هدمت بنايات شيدت بغية الاستحواذ على منشآت تابعة لمؤسسة الإنارة العمومية فيما يوجد بنايات أخرى بنيت على مستوى غابات عمومية بعد قطع عدد معتبر من الأشجار .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن تهديم هذه البنايات الفوضوية “يخضع لإجراءات قانونية وإدارية صارمة” بداية من تحرير محاضر معاينة للمخالفات العمرانية سواء من طرف الأعوان المؤهلين التابعين للبلديات أو مفتش التعمير للمقاطعة الإدارية المعنية أو شرطة البيئة والعمران التابعة للأمن الوطني أو الجهة المختصة في  مجال العمران التابعة  للدرك الوطني، مضيفا أن هذه المحاضر ترسل بعدها إلى رؤساء البلديات المختصين إقليميا وكذا للولاة المنتدبون للنظر فيها.

و كان والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ قد أكد في وقت سابق أنه تم  خلال  سنة 2017 تهديم أزيد من 1700 بناية غير شرعية بولاية الجزائر وذلك لوضع حد نهائي لتوسع البنايات الفوضوية بعاصمة البلاد.

وأكد زوخ  أن العديد من الملفات المتعلقة بهذه البنايات غير الشرعية تم تحويلها إلى العدالة لاسيما تلك المتعلقة بالاعتداء على أراضي فلاحية من أجل إنجاز بنايات فوضوية، مضيفا أن مصالح الولاية تعمل على قدم وساق و بصفة مستمرة لمنع ظهور مثل هذه  الأحياء القصديرية و الفوضوية من جديد حيث استعملت الأراضي المسترجعة في إطار  عمليات إعادة الإسكان بالولاية سواء لإنجاز مشاريع مختلفة أو حولت إلى مساحات  خضراء لفائدة المواطنين.

إعجاب لمتابعة جديد الجزائر اليوم
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم